الهاشمي الحامدي يتساءل : لماذا المنستير...وتجاهل سليانة ونفطة والرقاب

11 جويلية 2018  (10:31) صالون الصريح

كتب محمد الهاشمي الحامدي :
"في 15 ماي الماضي وضع يوسف الشاهد حجر الأساس لمشروع استثماري في المنستير بقيمة 200 مليار يشغل 5000 شخص. وفي 7 جويلية الجاري وضع حجر الاساس لمشروع آخر في المنستير أيضا بقيمة 91 مليار يشغل 3500 شخص... الآن ... هل ستتهمونني بالجهوية وتطلبوا مني الصمت إذا اتهمتُ حكومة النداء والنهضة بأنها عمّقت وكرّست السياسات الجهوية الظالمة التي كانت سائدة في عهد بورقيبة وبن علي، وزادت من تهميش ولايات الشمال الغربي والوسط والجنوب؟؟؟ وهل ستتعجبون من تحليلي لو قلت لكم إن حكومة النداء والنهضة تعرف أن الشباب الواعي في ولايات الشمال الغربي والوسط والجنوب لا يشارك في الإنتخابات، ومن يشارك منهم يصوّت للنداء والنهضة والجبهة الشعبية ولقائمات مستقلة لا قيمة لها ولا وزن ولا تأثير على الصعيد الوطني، وليس لتيار المحبة الذي تعهد بإقامة العدل وإنهاء الظلم والتهميش والجهويات، فتركتهم في ظلماتهم يعمهون، ولم تجاملهم ولو بمشروع واحد؟

إذا كنتم ستتهمونني بالجهوية وتطلبوا مني الصمت، فساقول لكم: حكومتكم فاسدة، وظالمة، وجهوية، وأنا لم أقل إلا الحق.

ملاحظة: من واجبات الحكومة أن تقول للمستثمر الألماني أنها ستعطيه حوافز أكبر إذا أنشأ معمل الأسلاك الكهربائية في سليانة مثلا أو في تالة أو الرقاب أو نفطة أو العلا.

ملاحظة 2: الحكومة تحتفل بجلب مئات المليارات كاستثمارات جديدة إلى المنستير، وتستعين بشركة ساتشي عند ساتشي للدعاية والعلاقات العامة لإسكات الشباب الفقير اليائس في الشمال الغربي والوسط والجنوب بالولايات المضللة..... مساكين أبناء وطني الفقراء."