في ملف الهجومين الإرهابيين بباردو وسوسة: تفاصيل الأحكام بالمؤبد والسجن ضد عدد من المتهمين

11 فيفري 2019  (14:35) مجتمع

 قضت فجر يوم السبت الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس باطلاق سراح لـ. الخشناوي شقيقة الإرهابي جابر الخشناوي منفذ الهجوم الإرهابي على متحف باردو بعد أن اتهمت بالتوسط له عبر تاجر بجهة منوبة لتسفيره الى ليبيا للقتال في صفوف المجموعات الإرهابية. 

هذا وقضت المحكمة بـ4 سنوات سجنا في حق (س.س) صديقة الإرهابي ياسين العبيدي منفذ العملية الإرهابية على متحف باردو وإخضاعها للمراقبة الإدارية بعد انتهاء العقوبة لمدة 4 سنوات...
هذا وقضت المحكمة بالسجن المؤبد و20 سنة سجنا في حق الإرهابي محمود القشوري وعادل الغندري في ملفي الهجومين الإرهابيين على متحف باردو ونزل الامبريال بسوسة من أجل تهم المشاركة في القتل والانضمام إلى تنظيم ارهابي وتوفير أسلحة ومعلومات لفائدة أشخاص لهم علاقة بالتنظيمات الإرهابية ...
هذا وقضت المحكمة بـ16 سنة سجنا في حق استاذ إيطالية سافر إلى ليبيا وتلقى تدريبات عسكرية ثم عاد إلى تونس رفقة ياسين العبيدي منفذ هجوم باردو وسيف الدين الرزقي منفذ عملية سوسة الارهابية ..
كما قضت المحكمة بـ7 سنوات سجنا في حق شقيق الإرهابي شمس الدين السندي منفذ عملية الهجوم الإرهابيين من أجل تهم عدم اشعار السلط بما بلغ إليه من معلومات على خلفية تواصله مع شقيقه الذي لاذ بالفرار إلى ليبيا بعد أن تم تنفيذ الهجومين الإرهابيين.