صفاقس: رغم صناعة أكبر حذاء في العالم..مشاكل قطاع الجلود والأحذية لا تنتهي!

15 أفريل 2019  (21:00) متفرقات

بدأ العد التنازلي لتظاهرة كبرى ينظمها الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالاشتراك مع المركز الوطني للجلود والاحذية والمركز الشبابي بصفاقس يومي 20 و21 افريل بصفاقس وتتمحور حول واقع قطاع الجلود والاحذية وافاقه. وقد تم تسليط الضوء على هذه التظاهرة في لقاء اعلامي انتظم بمقر الاتحاد بحضور ممثلي المركز الوطني للجلود والاحذية والمركز الشبابي وثلة من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء غرف قطاع الاحذية وجمع من ممثلي وسائل الاعلام الجهوية والوطنية. 

وفي كلمة ترحيبية دعا السيد انور التريكي رئيس الاتحاد وسائل الاعلام الى مزيد التحسيس بواقع قطاع الجلود والاحذية وما يشهده من متاعب توشك ان  تجعله يندثر ويتلاشى كما جدد مطالبة اصحاب القرار وطنيا وجهويا لتفعيل ما تم اتخاذه من قرارات لانقاذ القطاع الذي يهدد وضعه المتردي بضياع الاف الاسر والحرفيين. ثم تولت السيدة محاسن كسكاس الجمل عضو المكتب التنفيذي المشرفة على التظاهرة تقديم فعالياتها وبرنامجها مبرزة اهدافها المتمثلة في شد ازر حرفيي وصانعي الاحذية والدفع نحو اعادة القطاع الى تاريخه المشع في صفاقس... 

ومن بين فقرات التظاهرة الاعلان رسميا عن تسجيل اكبر حذاء في موسوعة غينس للارقام القياسية العالمية ارتفاعه ثلاث امتار وهو من صنع حرفيي صفاقس والهدف من ذلك التعريف عالميا بعراقة ومهارة حرفيي صفاقس في هذا المجال .كما تتضمن التظاهرة قرية حرفية وفقرات اخرى. بعدها تحدث السيد محمد ذويب عضو المكتب التنفيذي رئيس الغرفة الجهوية لصانعي الاحذية مقدما بسطة عن واقعه مركزا على ما يعانيه من مصاعب ومتاعب في ظل عدم تطبيق القانون لوقف التهريب والتجارة الموازية. تلاه ممثل المركز الوطني للجلود والاحذية الذي ثمن مبادرة الاتحاد بتنظيم هذه التظاهرة التي ادرجت ضمن احتفال المركز بخمسينيته...وشهد اللقاء الاعلامي حوارا مستفيضا بين الاعلاميين والمشرفين على التظاهرة.

العيادي الزريبي