أورنج و Google و Sisley و Paprec يدعمون المشاريع والمؤسسات الناشئة في مجال الاقتصاد الأخضر

في إطار الدورة الحادية عشرة للمسابقة السنوية Orange Summer Challenge ، تدعم شبكة مراكز أورنج للتطوير والابتكار الرقمي في إفريقيا والشرق الأوسط Orange Digital Center وشريكتها Google العالمية بالتعاون مع كلّ من شركتي Sisley، الشركة الرائدة عالميا في صناعة مستحضرات التجميل وPaprec ، الشركة الفرنسية الرائدة في جمع ورسكلة النفايات الصناعية والمنزلية، الطلبة الشبان من تونس وساحل العاج وإثيوبيا والسنغال والكاميرون والأردن وترافقهم لبعث مشاريعهم المبتكرة و إطلاق مؤسساتهم الناشئة في مجال الاقتصاد الأخضر.
وانطلاقا من الرؤية الإستراتيجية المشتركة للتنمية المستدامة التي ترتكز على الإلتزام بالبيئة، تحرص أورنج و Google و Sisley و Paprec على دعم المشاريع التكنولوجية المبتكرة ذات البعد والتأثير البيئي الواسع أثناء وبعد مسابقة Orange Summer Challenge لسنة 2021.
وبخصوص المرافقة التكنولوجية للطلبة تمنح أورنج وشركة Google العالمية أفضل الابتكارات من خلال برامج تدريبية والمرافقة والتوجيه الموجهة لفائدتهم لتنمية مهاراتهم وبناء قدراتهم المعرفية ، والذي يقدمه خبراء ومختصين من تونس وخارجها وخبراء من مركز أورنج تونس للتطوير والإبتكار الرقمي من مدرسة تعليم لغة البرمجة l’école du code (البرنامج الخاصّ بتطوير البرامج ) وFabLab Solidaire (الجزء الخاصّ بالأجهزة).
وللحصول على المرافقة والدعم التكنولوجي، يمكن للمترشحين الاعتماد على الخبرة والمعرفة والدراية في هذا المجال لشركتي Sisley وPaprec إضافة إلى الدعم المالي حيث سيستفيد الطلبة بالعديد من الإمتيازات من خلال إتاحة كلّ الموارد البشرية والتقنية والتكنولوجية والمادية للنجاح في مشاريعهم وإطلاق مؤسساتهم الناشئة.
بفضل هذا التحالف المتميّز، يمكن للمشاركين من مختلف البلدان إطلاق مشاريعهم في مجال الابتكار الأخضر واقتراح مشاريع تكنولوجية مربحة ذات تأثير مجتمعي واسع، في مسابقة موضوعها بعنوان : “التكنولوجيات المبتكرة لإعادة رسكلة النفايات البلاستيكية”.
كما تركز مسابقةOrange Summer Challenge لسنة 2021 على الذكاء الجماعي ويستهدف الطلبة ذوي الاختصاصات التكميلية في مجال تطوير شبكة الواب والهاتف الجوال و AR / VR وتصميم Ux / Ui والتصميم الصناعي والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وعلوم البيانات والأنظمة المدمجة وتصميم الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تحسن وتحدث ثورة في إعادة رسكلة البلاستيك.
وفي هذا الإطار سيتمّ تقسيم المشاركين إلى فرق عمل وستكون الفرصة مناسبة لاستعراض إبداعاتهم والدفاع عن مشاريعهم خلال فعاليات حفل توزيع الجوائز الكبير أمام عدد من الحاضرين من المختصين والخبراء والمستثمرين والجهات الفاعلة في مجال الاقتصاد الأخضر.
باب التسجيل مفتوح في المسابقة السنوية Orange Summer Challenge لسنة 2021 إلى غاية 15 جوان على الرابط التالي:
http://innovation.orange.tn/projet/les-candidatures-sont-ouvertes-pour-orange-summer-challenge-2021-orange-digital-center-google