البريد التونسيّ يدعو إلى تجنب الاكتظاظ أمام مكاتبه

تجنبا للاكتظاظ أمام مكاتب البريد وتوقّيا من انتشار عدوى فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، دعا البريد التونسيّ  في بيان صادر عنه اليوم حرفاءه الكرام خاصة من أصحاب جرايات التقاعد الصادرة عن الصناديق الاجتماعية ( CNSS و CNRPS )، والتي سينطلق صرفها بداية من يوم الخميس 22 جويلية 2021 أي مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى، إلى استعمال خدمة “سهلي جرايتي” التي تمكنهم من سحب جراياتهم من الموزعات الآلية للأوراق المالية « DAB » التابعة للبريد التونسي.
وتعتبر خدمة “سهلي جرايتي” أفضل وسيلة لصرف جرايات التقاعد والوقاية من عدوى فيروس كورونا، لأنها تمكّن المتقاعدين من قضاء شؤونهم في أسرع وقت ممكن بكل سهولة وبصفة مؤمنة في أحسن الظروف على مدى كامل أيام الأسبوع وفي كل وقت.
مع العلم وأن سحب جرايات التقاعد من الموزعات الآلية للأوراق المالية «DAB» التابعة للبريد التونسي، تتم بصفة مجانية، إذ يكفي الحريف أن يكون مصحوبا بهاتفه الجوال الشخصي ويتبع المراحل التالية: 
الضغط على الزر “سحب دون بطاقة”،
إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية،
إدخال الأرقام الأربعة الأخيرة من الحساب الافتراضي،
إدخال الرقم السري الذي يصلهم بصفة حينية بواسطة إرسالية قصيرة على رقم الهاتف الجوال،
اختيار المبلغ المزمع سحبه وتأكيد عملية.
من جهة أخرى، يدعو البريد التونسي كافة الحرفاء إلى تطبيق البروتوكول الصحي واحترام مبدأ التباعد الجسدي خاصة خلال فترة الانتظار التي تسبق فتح مكاتب البريد.
 وتجنبا للاكتظاظ أمام مكاتب البريد والتوقي من انتشار عدوى فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، يدعو البريد التونسي الحرفاء إلى القدوم إلى مكاتب البريد على مختلف ساعات العمل لقضاء شؤونهم في أفضل الظروف.
ويذكر البريد التونسي أن شبكة مكاتب البريد مفتوحة للعموم خلال هذه الفترة من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الساعة الواحدة زوالا لتقديم مختلف الخدمات المالية والبريدية.