الحكومة المصرية تخطط لتقديم مكافأة غير مسبوقة لمحمد صلاح…

محمد صلاح

تقدم وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بشأن تكريم نجم منتخب “الفراعنة” ونادي ليفربول محمد صلاح، بطريقة خاصة.

وتضمن الطلب الذي تدرسه الحكومة بحسب مصادر لموقع “القاهرة 24″، منح صلاح جواز سفر دبلوماسي وحصانة دبلوماسية، تكريما لمشواره الرياضي المميز، والإنجازات الفريدة التي حصدها بالدوري الإنقليزي، ما جعله واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم حاليا.

وتوج صلاح البالغ عمره 29 عاما، خلال مسيرته الحافلة بعدة جوائز وألقاب، والتي لم يسبق للاعب مصري تحقيقها، بدأها بجائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا والممنوحة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في 2012، ثم أتبعها بجائزة الفتى الذهبي من الاتحاد العربي لكرة القدم في نفس العام.

وفي 2013، حصد صلاح إبان لعبه رفقة بازل السويسري على جائزة أفضل لاعب بالدوري في موسم 2013-2014، وبعد انتقاله إلى روما الإيطالي في موسم 2015-2016، حصد جائزة أفضل لاعب بالفريق خلال الموسم، ثم جائزة “غلوب سوكر” كأفضل لاعب عربي في العالم.

وبعد انتهاء مغامرته مع نادي روما، شد صلاح الترحال على أحد أعرق أندية إنقلترا وهو ليفربول، وتوج رفقة الفريق الأحمر بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنقليزي، وكأس الرابطة الإنقليزية، وكأس الاتحاد الإنقليزي.

كما حصد صلاح جائزة أفضل لاعب إفريقي في العامين 2017 و2018، وحصل على الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي في 2018 و2019 و2022.

المصدر: “القاهرة 24”