الحمامات: غدا انطلاق أشغال المؤتمر الدولي للاستثمار في السياحة

الحمامات

تحتضن مدينة الحمامات انطلاقا من يوم غد الاربعاء 23 مارس 2022 فعاليات المؤتمر الدولي للاستثمار في السياحة و الزراعة و التكنولوجيا الذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين و الليبيين تحت شعار ، إعادة تدوير النفايات و القمامة و مياه الصرف الصحي فى تونس و ليبيا و الجزائر بعد أزمة الكورونا ، بمشاركة خبراء و مهندسين و مستثمرين و فاعلين فى المجال من تونس ومن دول المنطقة.
ويهدف هذا المؤتمر الى التشجيع على الاستثمار والتجارة والتعاون واقتراح حلول عمليّة يتم نشرها في كتاب رقمي وورقي ورفعها الى سلطات الدول.
وسيحضر المؤتمر مختصون في الاستثمارات و خبراء وجامعيين ومهندسين في التجارة والسياحة والصحة والفلاحة والبناء والتشييد ومشاكل البيئة والنفايات من ليبيا والجزائر وتونس.
وسيتم خلال أيام المؤتمر تنظيم محاضرات و ورشات عمل ودورة تكوينية من قبل مختصين وباحثين جامعيين وإطارات عليا ومهندسين.
وتركز فعاليات المؤتمر على الاستثمار والتطبيق باعتماد حلول عملية باعتماد التكنولوجيا البيئة الفلاحية والبيطرية والطاقية والمائية والطب والصناعات الدوائية والمعلوماتية وذلك بالشراكة مع الأطراف والهيئات الدولية على غرار الاتحاد الأوروبي ودول ليبيا والجزائر.
كما سيتم التركيز على مشاريع تصفية المياه والطاقة والفلاحة ورسكلة النفايات وتشييد مراكز لتثمينها ومعالجتها دون غازات سامة باعتماد حلول تكنولوجية ومستدامة وصحية ممكنة .

خطة وطنية

كما يعمل المؤتمر على إيجاد خطة وطنية لبعث مراكز الرسكلة على المستويين المحلي والجهوي مع طرح المشاكل القانونية والتشجيعات والامتيازات الديوانية للتشجيع على الاستثمار وتوريد التجهيزات اللازمة.
ومن أبرز المحاور التي سيتناولها المشاركون تفعيل بعث المؤسسات الصغرى والمتوسطة وتنشيط الشراكة بين دول الجزائر وليبيا وتونس والفاعلين الدوليين من الصناديق الاستثمارية والبنوك ومؤسسات صناعة الأدوية ومواد التعقيم للوقاية من الأوبئة.

بعث مشاريع

وسيتم خلال أيام المؤتمر الدولي تقديم حلول الاقتصاد الأخضر التضامني للفلاحة والتربية الحيوانية من أجل بعث مشاريع صغرى بالجهات خاصة لحاملين الشهائد في مجال الفلاحة البيولوجية والصناعات الغذائية بهدف الحد من البطالة وخلق مواطن شغل في الاقتصاد الأخضر.
متابعة: التيجاني بوديدح