الخارطة الكاملة للمسلسلات الرمضانية في الفضائيات العربية…

المسلسلات الرمضانية

أيام فقط تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، حيث أعلنت الفضائيات العربية عن الأعمال التي حصلت على حقوق عرضها حصريا، من أجل نيل النصيب الأكبر من كعكة إعلانات الشهر المتوقع أن يشهد منافسة شرسة، في ظل مشاركة عدد كبير من الأعمال الدرامية المتنوعة وعدد من النجوم….

هذه أهم الأعمال الرمضانية التي يمكن متابعتها على الفضائيات العربية:

«الاختيار 3»

يعرض مسلسل «الاختيار3» بطولة أحمد عز وأحمد السقا وخالد الصاوي وياسر جلال وكريم عبدالعزيز على قنوات ON، ويستكمل المسلسل قصص وبطولات رجال القوات المسلحة والشرطة في تحقيق امن الوطن والمجتمع، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

«أحلام سعيدة»

يعرض مسلسل «أحلام سعيدة» حصريًا على قنوات ON، والعمل من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة، وبطولة يسرا، غادة عادل، شيماء سيف، مي كساب، عماد رشاد، وتدور أحداث العمل حول سيدات يعانين من مشكلة في النوم، فيجتمعن صدفة لمواجهة مشاكلهن.

«الكبير أوي 6»

يعرض مسلسل «الكبير أوي» الجزء السادس بشكل حصري على قناة ON، ويجسد الجزء الجديد من العمل تطور شخصيات الكبير وجوني وحزلقوم بعد مرور سنوات، ويشارك في بطولته بجوار أحمد مكي، كل من هشام إسماعيل، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، محمد سلام، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

«مكتوب عليا»

يعرض المسلسل الكوميدي «مكتوب عليا» حصريًا على قناة DMC، وهو من بطولة أكرم حسني، أيتن عامر، هنادي مهنا، عمرو عبدالجليل، وتأليف إيهاب بليبل، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

«المشوار»

يعرض مسلسل «المشوار» على قناة DMC، وهو من بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، أحمد كمال، أحمد مجدي، تأليف محمد فريد، ومن إخراج محمد ياسين.

«العائدون»

حصلت dmc على حقوق عرض مسلسل «العائدون» بشكل حصري على شاشتها في رمضان، والعمل تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغنى، محمد فراج، وجيهان خليل، وإسلام جمال، نبيل عيسى، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبى، وميدو عادل، وصبرى عبدالمنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

«سوتس»

يعرض مسلسل «سوتس» حصريا على قناة CBC، ويقوم ببطولته آسر ياسين، صبا مبارك، أحمد داوود، تارا عماد، تأليف محمد حفظي، وياسر عبدالمجيد، ومن إخراج عصام عبدالحميد.

«فاتن أمل حربي»

يعرض مسلسل «فاتن أمل حربي» بشكل حصري على قناة CBC، وهو من بطولة نيللي كريم، فادية عبدالغني، هالة صدقي، شريف سلامة، خالد سرحان، تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج ماندو العدل.

«في بيتنا روبوت2»

يعرض مسلسل «في بيتنا روبوت» الجزء الثاني، على قناة الحياة بشكل حصري، وهو بطولة هشام جمال، ليلى أحمد زاهر، شيماء سيف، عمرو وهبة، دنيا ماهر، ومن تأليف أحمد محي، ومحمد المحمدي، وإخراج هشام جمال.

«جزيرة غمام»

يعرض مسلسل «جزيرة غمام» حصريا على قناة الحياة، ويقوم ببطولته طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبدالغني، تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج حسين المنباوي.

«بطلوع الروح»

تعاقدت مجموعة قنوات mbc على مجموعة من الأعمال لتعرض حصريا على شاشتها، منها مسلسل «بطلوع الروح» ويشارك في بطولته إلهام شاهين ومنة شلبي، أحمد داوود وأحمد السعدني، وآخرين والعمل من تأليف السيناريست محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبوذكري وتدور أحداثه في إطار 15 حلقة فقط.

«توبة»

يعرض مسلسل «توبة» على مجموعة قنوات mbc، حصريا وهو من بطولة عمرو سعد، دياب، رحاب الجمل، صبا مبارك، أسماء أبواليزيد، حسن أبوالروس، انتصار، وكريم عفيفي

«رانيا وسكينة»

«رانيا وسكينة» يعرض على مجموعة قنوات mbc، بطولة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح، والمسلسل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

«المداح 2»

يقوم ببطولة «المداح 2» الفنان حمادة هلال، ويشارك في البطولة كلا من هبة مجدي، ولاء الشريف، كمال أبورية، وأحمد فؤاد سليم وآخرين، والمسلسل من تأليف أمين جمال، شريف يسري، وليد أبوالمجد، والإخراج لـ أحمد سمير فرج، ويعرض على مجموعة قنوات mbc.

“بيت الشدة”

يعرض مسلسل«بيت الشدة» على قناة “القاهرة والناس” حصريا ، ويشارك في بطولته النجوم وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبدالمنعم، لبنى ونس، منى العمدة، ، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني.

«مين قال»

يعرض مسلسل «مين قال»، على مجموعة قنوات mbc، ويشارك الفنان جمال سليمان في بطولته الفنانون الشباب أحمد داش ونادين ومايان السيد، ويناقش العمل مشكلات جيل الشباب.

«انحراف»

يعرض المسلسل على قناة «النهار» وهو من بطولة روچينا ،جمال سليمان، سيد رجب، نجلاء بدر، نضال شافعي، أحمد صفوت.