الدّكتور أمين سليم: نسق حملة التّلقيح ضدّ كوفيد-19 “كارثي”…

vaccin-covid

وصف الأخصائي في علم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا أمين سليم، اليوم الأربعاء 8 جوان 2022، نسق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا بـ”الكارثي” و”الضعيف جدا”، وذلك لتخلّف العديد من المواطنين المدعوّين إلى تلقي الجرعات عن مواعيدهم.
وأفاد الدّكتور سليم في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنه من المنتظر أن تجتمع اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا يوم 28 جوان الجاري لتدارس إمكانية إقرار جرعات تعزيزية مضادة لكورونا لفائدة أصحاب الأمراض المزمنة والذين يتجاوز سنّهم 50 سنة، لافتا إلى أن الجرعات التعزيزية لهؤلاء الأشخاص قد تصل إلى الجرعة الخامسة بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة من أصحاب الأمراض المزمنة.
وأضاف عضو اللجنة العلمية في هذا الصدد أن المدة التي من المتوقع الانطلاق خلالها في عمليات التطعيم بالجرعات التعزيزية التذكيرية قد تكون خلال فصل الخريف القادم.
وحول الوضع الوبائي شدد أمين سليم على أن جميع المؤشرات الوبائية تحت السيطرة ومعدل التحاليل الايجابية لا يتعدى الـ5 بالمائة.
يذكر أن وزارة الصحة أفادت اليوم الأربعاء في بلاغها بخصوص تقدم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا التي انطلقت منذ شهر مارس 2021 أن 6.373.098 شخصا استكملوا التلاقيح المضادة لكورونا إلى حدود يوم 6 جوان الجاري.