السوبر ليغ الأوروبي: الريال، برشلونة واليوفي تعلن انتصارها قضائيا

أعلنت الأندية الثلاثة المروجة لمشروع دوري السوبر الأوروبي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس اأمس، انتصارها قضائيا على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن تنظيم البطولة الجديدة.
ودعا 12 ناديا إلى البطولة الجديدة في الموسم الماضي بعيدا عن اتحادي كرة القدم، الأوروبي “اليويفا”، والدولي “الفيفا”، قبل أن تنسحب 9 منها من المشروع ويتبقى فقط ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.
وقالت أندية السوبر ليغ في بيان رسمي مشترك: “ترحب أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بقرار محكمة مدريد الذي يلزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإلغاء الإجراءات المتخذة ضد جميع الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، بما في ذلك إنهاء الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة الموقعة على البيان، وإلغاء العقوبات والقيود التي فرضت على الأندية التسعة الأخرى”.
وأضاف: “تدعم المحكمة الطلب المقدم من مؤسسي السوبر ليغ، وترفض استئناف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتؤكد تحذيرها لليويفا بأن عدم الامتثال للحكم سيؤدي إلى غرامات ومسؤولية جنائية محتملة”.
وتابع: “ستقيم القضية من قبل محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ، والتي ستراجع موقف الاتحاد الأوروبي الاحتكاري لكرة القدم الأوروبية”.
وواصل: “من واجبنا معالجة القضايا الخطيرة للغاية التي تواجه كرة القدم. لقد جعل الاتحاد الأوروبي نفسه المنظم الوحيد والمالك الفريد لحقوق بطولات كرة القدم الأوروبية، وهذا الموقف الاحتكاري يتعارض مع المصالح ويضر بكرة القدم وتوازنها التنافسي”.
وأكمل: “كما يتضح من الأدلة أن الضوابط المالية غير كافية، وتطبق بشكل غير صحيح، لذا فإن الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية لها الحق في تنظيم مسابقاتها الخاصة”.

المصدر: وكالات