العاصمة: استئناف حركة المترو بعد الإضراب الفجئي

metro

تعطلت حركة سير المترو الخفيف بالعاصمة بشكل فجئي صباح اليوم الجمعة 7 جانفي 2022 بسبب الاحتفاظ ليلة أمس بسائق مترو إثر وفاة طفل سقط من أحد أبواب المترو على مستوى محطة باب سعدون يوم الاثنين الماضي.
وأكدت حياة الشمتوري عن مكتب الإعلام والاتصال بشركة نقل تونس في تصريح إعلامي أن الطفل المتوفى كان بصدد التأرجح في باب المترو ليصطدم بعمود كهربائي ويفقد توازنه ويسقط تحت المترو.
كما أكدت أن الشركة وفرت عددا من الحافلات لتأمين رحلات المواطنين عوضا عن المترو.
تجدر الإشارة إلى أنّ حركة سير المترو الخفيف بالعاصمة تمّ استئنافها في وقت لاحق من صباح اليوم. وقد أعلن الكاتب العام بالجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، وجيه الزيدي، عن استئناف عمل شبكة المترو الخفيف بتونس العاصمة بعد تعليقه من قبل أعوان شركة نقل تونس احتجاجا على عدم توفر ظروف السلامة
وذكر الزيدي أن تعليق العمل من طرف الأعوان يأتي تنديدا بإيقاف سائق من طرف القضاء ليلة أمس إثر حادث أسفر عن حالة وفاة في مستوى باب سعدون بالعاصمة تونس.
وتدخلت الجامعة العامة للنقل لإقناع سواق المترو الخفيف بشركة نقل تونس للعودة للعمل، وفق ما أكده النقابي، معتبرا أن هذا التحرك الاحتجاجي وتعليق العمل الذي استمر إلى حوالي العاشرة والنصف من صباح اليوم لا يعد إضرابا بل هو تحرك احتجاجي لدق ناقوس الخطر حول انعدام السلامة في مقطورات وعربات المترو الخفيف.