الغنوشي يتبرع بـ80 ألف دينار…العياري يتساءل عن مصدر الأموال..والنهضة ترّد وتوضح

ردّ عضو مجلس الشورى بحركة النهضة منذر الونيسي  على ما أثاره تصريحه اليوم من جدل بخصوص تبرّع رئيس الحركة راشد الغنوشي بمبلغ قدره 80 ألف دينار لشراء عدد من مكثفات الأكسجين ومستلزمات طبية سيقع توزيعها غدا على عدد من المستشفيات..
وقال الونيسي في تدوينة نشرها على صفحته في موقع فايسبوك «أود التوضيح أن راشد الغنوشي قد تبرع بمبلغ 80 ألف دينار كإشارة الإنطلاق باسمه كرئيس لمؤسسة الرئاسة داخل حركة النهضة وهو تحفيز لبقية الهياكل المركزية والجهوية والمحلية للتبرع لمجابهة الكوفيد ونجدة التونسيين”.

العياري يتساءل؟

وكان النائب ياسين العياري قد نشر تدوينة على صفحته في موقع فايسبوك تساءل من خلالها عن مصدر الأموال التي تبرّع الغنوشي..خصوصا وأن هذا المبلغ لا يتناسب مع تصريحه بالمكاسب والممتلكات الذي قام بنشره سابقا.

وكتب العياري يقول: “نشرت مصادر إعلامية  تبرع رئيس البرلمان و رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بمبلغ 80 ألف دينار من أمواله الخاصة لفائدة المستشفيات .. يعطيه الصحة.

المشكل أن المبلغ لا يتناسب مع تصريحه بالمكاسب والممتلكات الذي قام بنشره سابقا، حيث أن ما ورد في التصريح المنشور من أموال سائلة لا تصل إلى هذا المبلغ ولم ترد في التصريح عقارات ربما قد يكون فرط فيها بالبيع، مما يطرح أسئلة جدية عن مصدر هذه الأموال.
أمل وعمل راسلت رسميا وكتابيا  هيئة مكافحة الفساد للقيام بالتقصي والتحقيق وراسلت فرقة مكافحة التهرب الضريبي في وزارة المالية مع طلب التعهد بالموضوع.