القصرين: الوضع الوبائي يأخذ منعرجا خطيرا…واتخاذ اجراءات عاجلة (صور)

اجتمعت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بمركز ولاية القصرين تحت اشراف الدكتورة نصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للامراض الجديدة و المستجدة وبحضور مختلف اطراف اللجنة وأعضاء مجلس نواب الشعب و عدد من مكونات المجتمع المدني
وقد سجلت ولاية القصرين منذ بدء الموجة الثانية لوباء كوفيد 19 إلى حدود اليوم الاثنين 07 جوان 2021 488 حالة وفاة جراء الفيروس منذ بداية الجائحة الى غاية اليوم 13992 حالة إصابة و بلغ عدد حالات الشفاء 10776وفق ما أكد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة الدكتور منصف المحمدي لمراسل الصريح اون لاين بالجهة.
وأشار المحمدي إلى أن الوضع الوبائي الحالي بالجهة يعدّ خطير وخطير جدا وان كل المؤشرات تدل على ذلك داعيا الجميع إلى التحلي بالمسؤولية وتوخي الحذر واليقظة والتقيد بمقتضيات البروتوكول الصحي والإلتزام بقواعد حفظ الصحة لكسر حلقات العدوى والحد أكثر ما يمكن من انتشار الوباء مع الاقبال على التلقيح المضاد للفيروس..
كما أكد والي القصرين عادل المبروك على ضرورة إقرار حظر االتجول بمختلف معتمديات ولاية القصرين انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بداية من اليوم بسبب تطور الوضع الوبائي بالجهة.
وأوضح أنه قد تقرر منع التظاهرات الثقافية ومنع انتصاب الأسواق الأسبوعية. يشار إلى أن الوضع الوبائي بولاية القصرين كارثي بسبب فيروس كورونا.
متابعة: لطفي التليلي