القصرين: حرائق بالجملة…وإدارة الغابات والحماية في حالة تأهب قصوى

حرائق

افاد يامن حقي رئيس دائرة الغابات بالمندوبية الجهوية للفلاحة بالقصرين أن عدة اماكن شهدت حرائـــق منها جبل السيف في منطقة عين جنان من معتمدية فوسانة بعد أن نشب حريق أتى على مساحة كبيرة من النباتات الغابية..

كما تدخلت الفرق التابعة لمصالح الغابات بمساعدة عدد من المواطنين لإخماد الحريق والسيطرة عليه والقيام بعملية تبريد الحريق فى انتظار تحديد المساحة التي أتت عليها النيران.

كما أفاد ذات المصدر أن حريقا اخر نشب اليوم بجبل سمامة على مستوى الضفة اليسرى لواد سفيسيفة أتى على مساحة من النباتات الغابية وتمت السيطرة عليه في حدود الساعة منتصف النهار.

علما وان الحريق الذي نشب بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل السلوم من جهة العويجة منذ يوم الثلاثاء الماضي الى حدود اليوم مازال متواصلا وفق المصدر ذاته الذي أكد ان الحريق لا يشكل أي خطورة على المتساكنين القاطنين على سفح الجبل ولم تصلهم النيران المشتعلة…

وأكد أن أعوان الغابات على إستعداد للتدخل عند الحاجة وذلك نظرا الى ان الوحدات العسكرية تملك لوحدها قرار التدخل من عدمه بإعتبار نشوب الحريق في منطقة عسكرية مغلقة وتواجدت فرق الحماية المدنية للاخمادها متى اقتضت الحاجة للمساعدة…

متابعة: لطفي التليلي