القصرين: ضخ 85 ألف لتر من الزيت النباتي في الأسواق…

الزيت النباتي

أكدت المديرة الجهوية للتجارة بالقصرين، سامية البريكي، أنه سيتم بداية من يوم غد الثلاثاء ضخ ما يعادل 85 ألفا و133 لترا من الزيت النباتي المدعم في مختلف معتمديات الجهة، لتغطية النقص الحاصل في هذه المادة الأساسية.

وأوضحت البريكي في تصريح لـ”وات” أنه تم اليوم جلب 78 فاصل 24 طنا من مادة الزيت المدعم من الديوان الوطني للزيت إلى وحدات تعليب الزيت بالجهة، على أن يتم غدا الانطلاق في عملية توزيعها بالولاية.

وبخصوص مادة السميد الغذائي المدّعم التي تسجل فيها الجهة إلى جانب الزيت المدعم نقصا فادحا منذ مدة، أوضحت المسؤولة الجهوية أنه تم خلال الـ20 يوما المنقضية من شهر مارس الجاري، ضخ أكثر من 1196 طنا من هذه المادة في مختلف معتمديات الولاية، لا سيما في المناطق الريفية والأحياء ذات الكثافة السكانية، مؤكدة أن كمية من هذه المادة الأساسية تدخل للجهة بمعدل يوم بعد يوم.

أما عن مادة الفرينة ، فقد كشفت البريكي أن جميع مخابز الجهة البالغ عددها 113 مخبزة، بصدد التزود بحصصها الشهرية المعتادة، ولم يتم إلى حد الآن تسجيل نقص في هذه المادة في أي مخبزة، معبرة بالمناسبة عن استغرابها من تواصل الطوابير أمام المخابز في ظل توفر الكميات المطلوبة لإعداد الخبز.