القيروان: تعرض عاملات إلى اعتداء بالعنف على يد مشغّل ايطالي…اجراءات عاجلة واتحاد الشغل على الخط (صور)

أدان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل تعرض عاملات بمصنع للخياطة بجهة الباطن بالقيروان إلى اعتداء بالعنف على يد المشغل الايطالي الجنسية، وفق ما أشار البيان.
وأوضح اتحاد الشغل أن أعضاء من النقابة الأساسية للمصنع تعرضن إلى الاعتداء بواسطة عصا ممّا ألحق ضررا باثنتين منهما واستوجب نقلهما إلى مستشفى ابن الجزّار أين يقيمان إلى حدّ الآن.

وأدان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ما اعتبره تصرّفا همجيا الذي يكشف الطابع الاستعماري لبعض المستثمرين الأجانب، حسب نص البيان.
كما عبّر عن تضامنه مع العاملات ونقابتهنّ متمنياً للمصابات السلامة، ومطالباً السلطات بسرعة اتّخاذ الإجراءات القضائية ضدّ المعتدي
وقد استغرب الاتحاد صمت النيابة العمومية رغم طلبات الاتحاد الجهوي للشغل، وحمّل السلطات الإيطالية مسؤوليّتها في هذا الاعتداء الاجرامي.
وطالب رئاسة الحكومة بالتنديد بهذه العملية مع دعوة وزارة الخارجية إلى استدعاء سفير إيطاليا ومطالبته بإدانة الواقعة ويدعو اتّحاد الصناعة والتجارة باتّخاذ موقف تجاه هذا المؤجّر.
وقرّر كذلك رفع شكوى قضائية محليّة ودولية ضدّ المعتدي والشركة التي يمثلّها، مطالباً النقابات الإيطالية بإدانة المعتدي ومحاسبته…

علالة