“الكاف” يعلن عن موعد حفل جوائز “الأفضل” ومعايير الاختيار

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، “الكاف”، عودة جوائز الأفضل في القارة السمراء بعد توقّف لمدة عامين بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن الحفل الجديد سيقام في المغرب.
وكان آخر حفل لتقديم جوائز الأفضل في أفريقيا قد أقيم عام 2019 في مصر بمدينة الغردقة وفاز بها السنغالي ساديو ماني، بعد منافسة مع الدولي المصري محمد صلاح.
وأصدر “الكاف” بيانا رسميا اليوم الأحد 19 جوان 2022 أكّد خلاله إقامة نسخة هذا العام من حفل توزيع الجوائز المرموقة لكرة القدم الأفريقية، جوائز “الكاف”، يوم الخميس 21 جويلية 2022 في المغرب.
وأضاف البيان: “ستقام جوائز “الكاف” قبل المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمم الأفريقية للسيدات المقرر إقامتها بالمغرب في الفترة ما بين 2 جويلية و23 جويلية 2022، ويتزامن الحدث أيضًا مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية “الكاف” لكرة القدم للسيدات.
وأعلن “الكاف” أنه تماشيا مع ذلك تم تقديم جائزة جديدة لأفضل لاعبة في الأندية للسيدات بعد الإطلاق الناجح لدوري أبطال أفريقيا للسيدات في نوفمبر 2021.
وكما في الإصدارات السابقة، سيكون هناك العديد من الفئات التي سيتم تقديمها، بالإضافة إلى الجوائز المرموقة: أفضل لاعب في العام، رجال ونساء.
تشمل الفئات الأخرى أفضل لاعب في العام في داخل القارة، وأفضل لاعب شاب لهذا العام، وأفضل فريق وطني لهذا العام، ومدرب العام، ونادي العام، وهدف العام.
وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء، والصحفيين المختارين، ومجموعة الدراسة الفنية وأساطير “الكاف”.
وستقدم الجوائز لإنجازات المترشحين في الفترة من سبتمبر 2021 حتى جوان 2022.
جدير بالذكر أن النجم محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، أبرز المرشحين لحصد جائزة لاعب العام هذا الموسم، وسط منافسة شرسة مع زميله في ليفربول، ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي.
المصدر: المصري اليوم