النجم الساحلي يلتزم للأهلي المصري بتسوية ملف سليمان كوليبالي

يترقب مسؤولو النادي الأهلي الحصول على مستحقات القلعة الحمراء لدى النجم الساحلي التونسي الخاصة بغرامة الإيفوارى سليمان كوليبالي، الذي هرب من الأهلي في ماي 2017 واستقر به المطاف في النجم الساحلى.

وحسب مصادر الموقع المصري “اليوم السابع” فإن الأيام الماضية شهدت اتصالات ودية بين الأهلي والنجم الساحلي أكد خلالها الأخير للأول أنه بصدد تسديد قيمة الغرامة الخاصة بعقوبة كوليبالي والتي تبلغ مليون و400 ألف دولار خلال شهر جويلية المقبل.

وقال مصدر إن النجم الساحلي لم يجد أمامه سوى التأكيد لإدارة الأهلي إنه سيدفع غرامة كوليبالي، حتى لا يتم منعه من الانتدابات خاصة بعد حصول الأهلي على عدة أحكام تؤكد صحة موقف بطل مصر.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد رفضت الاستئناف المقدم من نادي النجم الساحلي والإيفواري سليماني كوليبالي، لاعب الأهلي السابق، وأيّدت المحكمة القرار الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم بإلزام نادي النجم الساحلي واللاعب بدفع مليون و400 ألف دولار للنادي الأهلي، مضافًا إليها غرامات ثانوية قدرها 15%، اعتبارا من أكتوبر 2019 مع إلزام نادي النجم الساحلي بدفع أتعاب التقاضي.

وكان الإيفواري سليمان كوليبالى قد قام بالهروب من الأهلي فى وقت سابق، رغم استمرار عقده مع النادي بادعاءات غير صحيحة، واتخذ الأهلي كل الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوقه، وأيدت المحكمة الرياضية الحكم الصادر من الاتحاد الدولي لصالح الأهلي.

وسبق أن أعلن النادي الأهلي التقدم بشكوى جديدة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد نادي النجم الساحلي التونسي، بسبب مماطلة الأخير في سداد المستحقات المتأخرة الخاصة بالإيفواري سليمان كوليبالي لاعب الأهلي السابق والنجم الساحلي الحالي.

وألزمت المحكمة الرياضة الدولية النجم الساحلي، الذي يلعب له “كوليبالي” بدفع مليون و436 ألف دولار، خلال 45 يوماً من تاريخ الحكم، بسبب هروب اللاعب من الأهلي والرحيل خارج مصر.

المصدر: اليوم السّابع