اليوم الوطني الخامس للتلقيح المكثف: تواصل عمليات التّطعيم بمختلف الجهات

 تتواصل منذ السّاعة الثّامنة من صباح اليوم السبت 11 سبتمبر 2021 بمختلف ولايات الجمهورية عمليات التّطعيم الخاصّة باليوم الوطني الخامس للتلقيح المكثف ضد كوفيد-19.

هذا اليوم مخصّص لتطعيم الفئة العمرية من 18 إلى 39 سنة ممن تلقوا الجرعة الأولى من لقاح  مودرنا يوم 15 أوت 2021 والفئة العمرية 40 سنة فما فوق ممن لم يتلقوا الجرعة الأولى وممن تلقوا الجرعة الأولى يوميْ 20 جويلية و8 أوت 2021 وتخلفوا عن موعد الجرعة الثانية.

كما يتمّ كذلك تطعيم الفئة العمرية من 15  إلى 17 سنة بالجرعة الأولى وذلك ضمانا لإنجاح العودة المدرسية. وقد أكدت وزارة الصحة أن حضور الولي غير ضروري بالنسبة للأطفال الذين تلقوا إرسالية تدعوهم للتطعيم، وهو إجباري لمن لم يتلقوا إرسالية.

الإطارات التربوية والجامعية والعاملون بكافة المؤسسات التعليمية الذين لم يتلقّوا بعد الجرعة الأولى من اللّقاح معنيّون كذلك بعمليات التّطعيم التي تجري اليوم السّبت في إطار اليوم الوطني الخامس للتّلقيح المكثّف ضدّ كوفيد-19.

وزارة الصحة وفّرت جرعات لقاح من نوع مودرنا للفئة العمرية من 18 إلى 39 سنة ولقاح استرازينيكا للفئة العمرية 40 سنة فما فوق ولقاح فايزر للفئة العمرية بين 15 سنة و17 سنة.