الڤطار: برنامج ثريّ في الدورة الأولى لمهرجان المدينة

مدينة القطار

تتواصل منذ يوم أمس الأوّل السّبت 23 أفريل 2022 فعاليات مهرجان المدينة بمعتمدية القطار من ولاية قفصة في دورته الأولى بفضاء دار الثقافة الشاذلي القطاري وتتواصل فعاليات المهرجان إلى غاية يوم الخميس 28 أفريل الجاري.
هذا المهرجان يقام ببادرة من جمعية أحباء دار الثقافة الشاذلي القطاري بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة. وأفاد مدير دار الثقافة، وسام طالب، أن هذه الدورة الأولى لمهرجان المدينة تتميز ببرمجة متنوعة حيث كان الافتتاح بعرض موسيقى لمجموعة نادي الموسيقى بدار الثقافة الشاذلي القطاري، وسهر الجمهور في اليوم الثاني مع عرض فني بقيادة صابر جمال بعنوان “ترانيم”، إضافة إلى تأثيث عرض تنشيطي موجه للأطفال بعنوان “عالم المواهب”.
وسام طالب أشار إلى أن عرض اليوم الاثنين سيكون بعنوان ” بدور”، بقيادة رشدي دبش، مضيفا أن لجنة التنظيم اختارت في هذه الدورة الأولى للمهرجان تخصيص حيز من العروض للإنشاد الصوفي من خلال عرضين اثنين: العرض الأول سيؤمن قيادته عبد الرحمان الفزاني، والعرض الثاني بقيادة قليعي جمال.
وفق نفس المصدر، سيختتم المهرجان بعرض مسرحي حكواتي بعنوان “الدنيا خرافة” لجمعية القطار للمسرح.
وبيّن مدير دار الثقافة أن هذا المهرجان مثل فرصة لإحياء المشهد الثقافي بمعتمدية القطار خلال شهر رمضان، خاصة وأن الأنشطة الثقافية كانت متوقفة خلال السنتين الماضيين بسبب تفشي فيروس كورونا.