بين الكرم وأريانة: عصابة تخطف شخصا وتحتجزه وتصوّر بالفيديو عملية تعذيبه داخل بناية مهجورة!

Kidnapping

علم الصريح أون لاين أن الوحدات الأمنية المختصة احتفظت بأربعة أشخاص كوّنوا عصابة وهم حاملين لجنسية إحدى دول جنوب الصحراء، تتزعمهم امرأة من أجل تهم تتعلق بالاتجار بالبشر وتحويل وجهة شخص واحتجازه وتعذيبه والتهديد به.

اختطاف

وتشير المعطيات المتوفرة أن شكاية تقدمت بها زوجة شاب من دول جنوب الصحراء ويقطنان بضاحية الكرم، معلمة عن اختفائه مرجحة تعرضه للاختطاف ووجهت شكوكها نحو امرأة من نفس بلدها اتصلت بزوجها عدة مرات قبل اختفائه، الأمر الذي يشير إلى وجود عصابة تنشط ونفذت عملية الاختطاف..

تحديد مكان الرهينة

وعلى الفور تحرّك أعوان الادارة الفرعية للوقاية الاجتماعية كثفوا من تحرياتهم للتوصل إلى مكان الزوج المختفي، وباستعمال تقنيات متطورة بالتنسيق مع القضاء أمكن لهم تحديد المكان المتمثل في بناية مهجورة بأريانة، وبمداهمتها أمكن العثور على الزوج وهو مقيّد بحبل ويحمل آثار اعتداء على جسده ومعه ثلاثة شبان آخرين بدورهم من احدى دول جنوب الصحراء كانوا بصدد احتجازه، وبالاطلاع على هواتفهم تبين أنهم يقومون بتسجيل عملية تعذيب ذلك وتعنيفهم له بواسطة الهواتف وإرسال تلك التسجيلات إلى عائلته ببلاده.

قرض فاختطاف وتعذيب!

وتشير الأبحاث الجارية في الملف إلى أن رئيسة الشبكة اقرضت الزوج المختفي مبلغا ماليا يتم ارجاعه بالفوائض إلا أنه عجز عن خلاص الدين فأمرت الشبان الثلاثة باختطافه واحتجازه وتعذيبه الى أن تتولى عائلته خلاص ذلك الدين.
وأفادت الأبحاث أن المرأة تقوم أيضا بتمكين أشخاص آخرين من الابحار من بلدانهم الى تونس مقابل مبالغ مالية وعند عدم خلاص تلك الأموال تأمر باقي عناصر الشبكة باختطافهم واحتجازهم إلى حين حصولها على تلك الأموال.
هذا ومازالت الأبحاث متواصلة بشكل حثيث من أجل الكشف عن تفاصيل العمليات التي تورطت فيها الشبكة الاجرامية…

سامي ،ح