تصفيات ‘كان 2023: هزيمة مدوية لمصر أمام اثيوبيا…وإقالة المدرب في الطريق (فيديو)

Egypte Ethiopie

تجرعت مصر هزيمة محرجة صفر-2 أمام إثيوبيا في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 لكرة القدم اليوم الخميس، في ثاني مباراة للفريق تحت قيادة المدرب الوطني الجديد إيهاب جلال.

وأقيمت المباراة في مالاوي بناء على طلب المنتخب الإثيوبي صاحب الأرض، بعد حظر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لعب مباريات على ملعب إثيوبيا الرئيسي “بحر دار”.

وتجمد رصيد مصر عند 3 نقاط لتتذيل المجموعة الرابعة، في حين تصدرت إثيوبيا المجموعة بـ3 نقاط، ويأتي منتخبا مالاوي وغينيا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب بالرصيد نفسه بعد فوز غينيا على مالاوي 1-صفر.

ووضع داوا هوتيسا إثيوبيا في المقدمة في الدقيقة 21 بعد أن تلقى عرضية من أبو بكر ناصر الذي مر بسهولة من محمود علاء لينجح هوتيسا في وضع الكرة على يمين محمد أبو جبل حارس مصر في غفلة من رقيبه عمر جابر.
وضاعف شيمليس بيكلي النتيجة لإثيوبيا في الدقيقة 39 بعد أن تلقى تمريرة من أمانويل جيبريميكل على يمين منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية للغاية في سقف شباك أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر.

نحو إقالة المدرب

وفي ذات السياق كشفت وسائل إعلام مصرية مساء اليوم أن الاتحاد المحلي لكرة القدم يعقد حالياً اجتماعاً عاجلاً للنظر في إمكانية إقالة المدرب إيهاب جلال.
وأشارت نفس المصادر إلى أن نيّة مسؤولي اتحاد الكرة المحلي تتّجه إلى إقالة المدرب إيهاب جلال و الذي تم تعيينه على رأس المنتخب في أفريل الماضي حيث قاده إلى انتصار صعب ضد غينيا بهدف لصفر قبل الهزيمة بهدفين دون مقابل اليوم ضد أثيوبيا.