تفاصيل جلسة قضية الشهيد محمد البراهمي: هذه طلبات هيئة الدفاع..والنيابة تتخذ جملة من الاجراءات

شرعت صباح اليوم الجمعة هيئة الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس في النظر في ملف قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي، وقد حضر القائمون بالحق الشخصي في حق عائلة الشهيد، وجمعية المحامين الشبان، وحزب التيار الشعبي ومؤسسة الشهيد وجمعية 17 ديسمبر، والاتحاد العام التونسي للشغل.
كما حضرت هيئة الدفاع في قضية الشهيد محمد البراهي ممثلة في ثلاثة محامين نيابة عن بقية أعضاء هيئة الدفاع.
بالمناداة على المتهمين أكدت النيابة أنه تم جلبهم جميعا من السجن وقد رفضوا الصعود للجلسة في حين صعد متهم فقط، بالمناداة على المحامين المكلفين بالدفاع عن المتهمين تبين أنه لم يحضر أي منهم وقد تخلفوا عن الحضور في جلسة المحاكمة.

هيئة الدفاع تطلب
وبإعطاء الكلمة لهيئة الدفاع عن الشهيد محمد البراهمي طلب أحد المحامين مكاتبة الأنتربول الفرنسي لمدّ المحكمة بما لديها من معطيات حول ملف القضية، وكذلك كشف جميع المكالمات الصادرة والواردة من عدة أشخاص على الارهابي أبو بكر الحكيم المشتبه بتنفيذه عملية الاغتيال وعدد من المتهمين الآخرين.
كما طلب أحمد المحامين إضافة نسخ من حوار اجراه لطفي بن جدو وزير الداخلية السابق صرح فيه أنه أذن بفتح بحث تعهدت به التفقدية العامة للامن الوطني حول جريمة اغتيال الشهيد محمد البراهمي ومعرفة مآل ذلك البحث، ومراسلة وزارة الداخلية حول النشريات والبرقيات المتعلقة بالوضع الأمن العام وارسالها للرئاسات الثلاث خاصة التى ارسلت بين 12 جويلية الى حدود 25 جويلية 2013.
كما طلب محامي هيئة الدفاع أيضا الإستماع للمشرفين عن الاطلاع على البرقيات الواردة من الخارج وخاصة الوثيقة الاستخباراتية التى حذرت من اغتيال الشهيد ومعرفة أسباب عدم أخذ الإحتياطات اللازمة وتحديد المسؤوليات كما طالب بكشف اتصال خارجي ورد على الارهابي أبو بكر الحكيم المشتبه بتنفيذه عملية الإغتيال، وكذلك الاستماع لأعضاء من اللجنة المختصة لحماية الشخصيات والحصول على الوثائــق المتعلقة بأعمال النشريات والبرقيات المتعلقة بالأمن العام التي يتم إرسالها الى الرئاسات.

النيابة تطلب

وقد طلبت النيابة العمومية التأخير لأجل متسع حتى يتم تنفيذ جميع الطلبات التحضيرية لمحامي هيئة الدفاع ومزيد العمل على تنفيذها.

محامو المتهمين

وقد طلب محامي أحد المحامين الإفراج عنه، وقد قررت هيئة المحكمة حجز القضية اثر الجلسة للنظر في طلبات هيئة الدفاع والنيابة العمومية وللنظر في مطلب الافراج.

متابعة: سليم