تفاصيل دعوى قضائية ضد السيسي لإقالة مدرب منتخب مصر

رفع المحامي المصري، محمد حامد سالم، دعوى قضائية للمطالبة بإقالة حسام البدري من تدريب المنتخب المصري لكرة القدم، وإعادة جميع المبالغ التي حصل عليها منذ توليه تدريب الفريق. ورفع المحامي الدعوى ضد رئيس الجمهورية، ووزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وحسام البدري، مدرب المنتخب المصري، حيث تولّى المدعى عليه البدرى منصب المدير الفني لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم منذ سبتمبر 2019  براتب شهري يزيد عن 700 ألف جنيه قابلة للزيادة بنسبة سنوية.

وقبل توليه هذا المنصب في المنتخب المصري لكرة القدم، كان يدير نادي بيراميدز الرياضي وحصل على ملايين الجنيهات مقابل عمله في هذا النادي، ومنذ تصفيات الدول الأفريقية إلى بدء التأهل لكأس العالم الذي سيقام العام المقبل في دولة قطر، وضمت مصر المجموعة في هذه التصفيات على كل من دول أنجولا والجابون وليبيا، ومن يحصل في هذه المجموعة على المركز الأول فقط من النتائج من مبارياتهم مع بعضهم يتأهل للمرحلة النهائية للتأهل لكأس العالم.

وصرح سالم في دعواه أمام القضاء الإداري، بحسب موقع “المصري اليوم”، أن فريق الفريق يضم أضعف الفرق بين نظرائه في المجموعات الأخرى، ولا يوجد فريق لديه الإمكانيات والدعم مثل المنتخب المصري، ولا عذر لحسام البدري لتقديم هذا المستوى الباهت في الأداء والنتيجة.

وأضاف سالم: “لو كانت هناك فرق قوية لها تاريخ في مجموعة مصر مثل الكاميرون ونيجيريا وساحل العاج وغانا والسنغال وتونس والمغرب، لكنّا طلبنا منه عذرا، لأن مستوى تلك الفرق قريبة من مستوى المنتخب المصري، لكن مجموعة مصر كانت خالية من تلك الفرق… نحن أمام إخفاق واضح وفشل ذريع من جانب المدرب حسام البدري الذي سيؤدي استمراره إلى مغادرة المنتخب المصري تصفيات المونديال مبكرا”.

المصدر: wdakhbar.com