تونس تحتضن الدورة 14 لمعرض البناء الإيكولوجي والتجديد

معرض البناء الإيكولوجي و التجديد

 يحتضن فضاء الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بتونس العاصمة  يومي 22و 23 جوان 2022  ، فعاليات الدورة الرابعة عشر لمعرض البناء الإيكولوجي، التحكم في الطاقة والتجديد “البناء الايكولوجي: الثورة القادمة للبناء” ، الذي تنظمه مؤسسة الاستشارات و الأعمال،  بمشاركة عدد هام من الفنيين و المؤسسات  و  الخبراء  و بحضور 25 عارض، و2000 زائر، و25 مؤتمر، وعقد 200 لقاء شراكة .

و تنتظم هذه الدورة بالتعاون مع عديد الهياكل المهنية والمراكز المختصة CTMCCV, CITET, l’OAT, AFH, ENAU, OIT-BIT, CDC, وهي موجهة للمهنيين، من مهندسين معماريين، مهندسين مستشارين، مكاتب الدراسات، شركات المقاولات، شركات البعث العقاري، الخبراء، المزودين، جميع المهنيين في القطاع العقاري والبناء،…

ويتمحور الموضوع الرئيسي لهذه السنة حول “البناء الايكولوجي: الثورة القادمة للبناء“

ففي ميدان الإسكان أصبح المعيار الرئيسي للشراء في عديد الدول يعتمد على البناء الإيكولوجي والهندسة المعمارية القائمة على المناخ والاخضرار. ولذلك سيكون البناء المقتصد والرشيد في استهلاك الطاقة محور الحديث خلال هذه الأيام المنعقدة بحضور نخبة من المعنيين بالبناء الإيكولوجي والمختصين في الميدان.

وتهدف هذه الأيام إلى تسليط الضوء على ميزات هذا الميدان وتوفير جملة من العروض للمواد والحلول الجديدة، من منتجات، وخدمات وحلول تقنية تحترم البيئة وتحافظ عليها وتساهم في التحكم في الطاقة.

حلول جديدة للمدن امام التغييرات المناخيةمواد البناء والحلول الايكولوجيةمائدة مستديرة حول مواد البناء الايكولوجية في تونس مشاريع مراجعة النصوص الترتيبية في الغرضالتمويل الأخضر والمشاريع الخضراء

وعموما تشمل عدة محاور متميزة وهي:

معرض للمواد الايكولوجية

يحتوي فضاء العرض على مساحات للعرض مصممة ومجهزة لإبراز الخبرات والمنتجات للزوار من المهنيين والمختصين وكذلك العلامات التجارية الخاصة بكل منهم.

مؤتمرات وورشات عمل تقنية « Conférences et Workshops » 

سيقوم خبراء ومهنيون بعقد سلسلة من المحاضرات و ورشات العمل التقنية. كما توفر عرضا لمختلف المنتجات والخدمات والحلول المقدمة من المؤسسات والهياكل الشريكة في التظاهرة. 

لقاءات شراكة « RDV on to one » 

تعتبر لقاءات الشراكة من أهم المحاور لما توفره من فرص لإجراء مقابلات بين المهنيين وابرام العقود. كما سيتمكن المهنيين المشاركين في هذه الاجتماعات من تبادل المعلومات والتقنيات الحديثة.

فضاء للباعثين الشبان الجدد.  فضاء المجتمع المدني. حيث يتم تخصيص جناح للجمعيات الفاعلة في القطاع بالنظر لأهمية الدور الذي تلعبه. 

والغرض من كل هذا هو خلق فضاء للتعارف بين المهنيين والمختصين في الميدان والذي من شأنه أن ينعكس ايجابيا من خلال خلق فرص شراكة بين مختلف الاختصاصات.

المشاركون

باعتبار خاصية الحدث وطبيعة الموضوع، سيتم تسجل مشاركة جميع المهنيين المعنيين بالمجال العقاري والبناء وخاصة الاختصاصات التالية:    

الطاقة المتجددة، ومواد العزل والطلاء،….مكاتب الدراسات والمهندسين والمهندسين المعماريين شركات التهيئة العقارية، الديكور،المؤسسات الناشئة في قطاع التجديد الصناعي .

متابعة : التيجاني بوديدح