جربة: المخيم الصيفي الأول للكشافة يحقق نجاحا…

المخيم الصيفي للكشافة

احتضنت جزيرة جربة مؤخرا (في الفترة الممتدة بين 27 جويلية إلى 6 أوت 2022) فعاليات المخيم الصيفي الأول للفوج الكشفي الرائد حسونة الزوالي بمدرسة ..اقرأ بالزهراء (جهة بن عروس). وقد شارك فيه ما يناهز 80 كشافا، بين أشبال وزهرات ،كشافة ومرشدات و قادة وقائدات معظمهم يزورون الجزيرة لأول مرة.

وقد تنوعت الفقرات التنشيطية الهادفة للمخيم لتراوح بين الإفادة والمتعة. فقد قام المشاركون في المخيم بأنشطة داخلية مكثفة أبرزها : ورشات للبراعات التشكيلية والمهارات الكشفية ،سباقات في الرياضات الجماعية ضمن اليوم الأولمبي، حصص الاسعافات الأولية والسهرات السينمائية.
اما الأنشطة الخارجية فقد تعددت واختلفت بين الخرجات البحرية (أبرزها إلى شبه جزيرة راس الرمل)، زيارة المواقع الأثرية المميزة لجربة أهمها برج الغازي مصطفى ومتحف سيدي الزيتوني بحومة السوق ، متحف قلالة، مدينة الرياض وجزيرة التماسيح بميدون.
وقد استمتع الكشافون بزيارتهم إلى الجزيرة حيث تقاسموا أجواء المرح والمنافسة والعفوية والتلقائية لا سيما وان هذا الفوج يعتبر مازال حديث النشأة (أكتوبر 2021) و قد بدأ شغف الحياة الكشفية ببساطته وقربه من الطبيعة يغريهم كبارا وصغارا.

المنجي بن سليمان