جرجيس: احتقان بعد الإعلان عن إجراء مباراة فاصلة بين أمل حمّام سوسة ونجم المتلوّي (صور)

أحباء الترجي الرياضي الجرجيسي

اعتصم عدد من أحباء الترجي الرياضي الجرجيسي ظهر اليوم السّبت 11 جوان 2022 أمام مقر الاتحاد المحلي للشغل بجرجيس احتجاجا على القرارات التي أصدرتها لجنة التّأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم أمس…

وتقضي القرارات بإجراء مقابلة فاصلة بين أمل حمام سوسة ونجم المتلوي من أجل تفادي النزول إلى جانب تجميد النشاط الرياضي لحارس مرمى التّرجّي الجرجيسي ولاعب آخر من الفريق لمدة 5 سنوات، بداية من يوم 10 جوان الجاري، مع خطية مالية لكليهما قدرها 50 ألف دينار.     

كما أقدم عدد من أحبّاء التّرجّي الرياضي الجرجيسي على غلق الطّرقات وإشعال الإطارات المطّاطية بها، وسط حالة احتقان شديد.

الاعتصام وغلق الطّرقات تزامنا مع اجتماع عقدته الهيئة المديرة للترجي الجرجيسي بحضور عدد من الأحباء والإعلاميين أكد خلاله رئيس الجمعية، علي الوريمي، أن الهيئة ستدافع عن حق الفريق إلى آخر درجات التقاضي، وبكافة السبل المتاحة. وقال: “لن نفرط في حقنا!” 

قرارات مرتجلة!

وفي سياق متصل، أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد المحلي للشغل بجرجيس ظهر اليوم بيانا ندد فيه بما سماه قرارات مرتجلة للجنة التّأديب بالجامعة التونسية لكرة القدم. واعتبر أن القرار من شأنه أن يمس بالسلم الأهلي وأن يوتّر المناخ الاجتماعي، محملا المسؤولية للجامعة والسلط المحلية والجهوية والوطنية عن ردود الفعل محليا.

المكتب التنفيذي للاتحاد المحلي للشغل بجرجيس طالب برفع “المظلمة” عن الترجي الجرجيسي حالّا وإنصاف الفريق، على غرار بقية الفرق.

كما أعرب المكتب التنفيذي للاتحاد المحلي للشغل عن استعداده للدفاع على حق الجهة وحقّ الجمعية بكل الوسائل المشروعة، بما في ذلك الإضراب العام، بالتنسيق مع الهياكل المحلية الأساسية.