جزيرة جربة…تتهيأ للقمة الفرنكفونية (صور)

ونحن في عز الصيف..فرحين مسرورين باستقبال اقاربنا واهالينا بالخارج..وكذلك بالسائح الاجنبي.. الذي قررنا في جربة ان تبق نزلها مفتوحة..واعتماد منظومة التحاليل السريعة فيها..حوالي ثلاثين نزل.قبل أن يعمل بها..
..كل ذلك ونحن في حرب خطيرة نواجهها ضد وباء اتي علي الأخضر واليابس منذ سنة ونصف..لكن في جزيرة جربة والتي وصفت وصنفت في بداية الجائحة بالمنطقة الموبوءة..هذه السنة يبدو اننا نختلف في ذلك مع بعض المناطق الاخرى..وقد يكون سؤالي مخطئا..ومنذ قرار احتضان جزيرة جربة للقمة الفرنكفونية..كل شيء تغير…فرصدت الاعتمادات..والمليارات…وانطلقت الأشغال سريعا…فالقمة الفرنكفونية لم يبق على تنظيمها سوى ثلاثة اشهر..وهذه صور لبعض الساحات والطرقات بعد انتهاء الأشغال عليها..ولكن..
ما يلاحظ أن البعض منها حقيقة كان في حالة جيدة..وكان يمكن استغلال ذلك في طرقات اخري…والغريب أن البعض من الطرقات…على غرار طريق بركوك الرياض…لازال المواطنون يعانون من خلاله وحفره …دون إجابة..
وحتى تكون جزيرة في مستوى هذا الحدث الدولي…القمة الفرنكفونية نوفمبر 2021…
ادعو اولا الحكومة الي تنظيم حملة وطنية للتلقيح لكل سكان جزيرة جربة…على غرار بقية الولايات .فجزيرة جربة قبلة العالم في ظرف صحي موطني خطير…لا بد من الاستعداد لكل الاحتمالات..وكيف لا …فبمثل ما فكرتم باستقبال العالم….فكروا في ناسها..وشعبها واهلها الطيبين…وللحديث بقية..
المنجي بن سليمان