‘حاويات ميناء بنزرت’…تطورات جديدة في الملف وتمديد الاحتفاظ بـ4 إطارات ديوانية…

حاويات ميناء بنزرت

أكدت مصادر مطلعة للصريح أون لاين اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 أن النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي أذنت بالتمديد في الاحتفاظ لفترة ثلاثة أيام إضافية بأربعة إطارات ديوانية على ذمة الأبحاث في ملف حجز 23 حاوية غادرت ميناء بنزرت ليلا على متن شاحنات…

معلومات..

وتشير المعلومات المتوفرة أن وحدات الحرس الوطني أوقفت الشاحنات وعلى متنها الحاويات بعد ورود معطيات تشير إلى أنها  لم تكن متجهة إلى الجزائر حسب الوثائق المصاحبة لها.

ويذكر أن منطلق الأبحاث في ملف القضية كان إثر توفر معلومات لفرقة أمنية مختصة من الحرس الوطني مفادها إخراج عدد هام من الحاويات من ميناء بنزرت خلال ساعات الليل على متن شاحنات، تم ضبطها باحدى الطرقات، واستظهر سواق الشاحنات بوثائق تفيد بنقل تلك الحاويات إلى الجزائر وأن تونس كانت بلد عبور لا غير.

التحقيقات تكشف

هذا وقد باشر أعوان الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة الأبحاث في الملف ليتضح وفق التحقيقات الأولية إلى أن الحاويات كان يعتزم تخزينها وترويج محتوياتها في تونس، لتأذن النيابة العمومية بالاحتفاظ بأربعة إطارات ديوانية على ذمة الأبحاث.

وبانتهاء فترة الاحتفاظ أحيل الموقوفون الأربعة صحبة محاضر البحث على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، حيث قررت إحالتهم على القطب القضائي المالي والذي أذن من جهته بالتمديد في فترة الاحتفاظ لاستكمال الأبحاث…

سامي