حفل تضامني لفائدة تجار سوق جارة بقابس (صور)

حفل تضامني

أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي اليوم الأحد 22 ماي 2022 على الحفل التضامني الذي نظمّه مسرح أوبرا تونس بالشراكة مع جمعية دار قابس، وذلك بحضور وزير النقل ربيع المجيدي ووزير الشؤون الدينية ابراهيم الشايبي.

ويأتي هذا الحفل في إطار الحملة التضامنية الكبرى لفائدة التجار المتضررين من حريق سوق جارة بمدينة قابس، تحت شعار “الحنّة في لقدام وقابس لقدام، كلنا سوق جارة”.

وقد انطلق هذا الحفل التضامني بالنشيد الوطني، وذلك بعد أن اطلعت وزيرة الشؤون الثقافية على معرض الفن التشكيلي ببهو مدينة الثقافة الذي نظمه اتحاد الفنانين التّشكيليين التّونسيين، إلى جانب معرض للصناعات التقليدية.

وشارك في تأثيث هذا الحفل الفني التضامني عدد من الفنانين أصيلي ولاية قابس، بمصاحبة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو سمير الصغير، وهؤلاء الفنّانون هُم على التوالي الفنان ياسر الجرادي وفرقة خميس البحري (عيون الكلام) وفرقة البحث الموسيقي بقيادة نبراس شمام والمطربة درصاف الحمداني والفنانة روضة عبد الله والفنان الشاذلي الحاجي والفنانة ناجحة جمال والفنان فيصل الرياحي.

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين في تنظيم هذه السهرة التضامنية من فنانين وإطارات الوزارة.

يذكر أن مداخيل هذا الحفل ومعرض الفن التشكيلي الذي نظمه اتحاد الفنانين التّشكيليين التّونسيين سيستفيد منها التجار المتضررون من حريق سوق جارة بقابس.