رئيسة الحكومة تشرف اليوم على افتتاح الدّورة 56 لمعرض صفاقس الدّولي

معرض صفاقس الدّولي

تؤدّي رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، اليوم الجمعة 17 جوان 2022، زيارة إلى مدينة صفاقس للإشراف على افتتاح الدورة 56 لمعرض صفاقس الدولي التي تنتظم تحت إشراف رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، وتتواصل فعالياتها إلى غاية يوم الأحد 3 جويلية القادم.
حفل الافتتاح الرّسمي مبرمج على السّاعة السّابعة مساء، ومن المنتظر أن تكون رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، مرفوقة بعدد من وزراء حكومتها.
الدّورة 56 لمعرض صفاقس الدّولي تنتظم تحت شعار “فسحة التّسوّق ومتعة التّرفيه”، بمشاركة 172 عارضا في مختلف الاختصاصات عبر فضاء يغطّي مساحة 10 آلاف متر مربّع.
ويتكوّن الفضاء من 4 قاعات، إضافة إلى الأجنحة الجانبية وفضاء الهواء الطّلق (فضاءات التّنشيط والتّرفيه وفضاء المطاعم وفضاء الاستراحة للزّائرين).

اختصاصات متنوّعة:

العارضون المشاركون في الدّورة 56 لمعرض صفاقس الدّولي ينتمون لقطاعات مختلفة. وتشمل المعروضات عديد الاختصاصات المتنوّعة التي تمّ توزيعها على الفضاءات الأربعة كما يلي:

° القاعة عدد 1: صناعات تقليدية.
° القاعة عدد 2: ديكور وتحف وهدايا.
° القاعة عدد 3: موبيليا وديكور – آلات كهرومنزلية – إعلامية ومكتبية واتصالات.
° القاعة عدد 4: الملابس الجاهزة – الجلود والأحذية – مواد منزلية وبلاستيكية – تحف وهدايا – مواد التزويق والديكور- الصناعات الغذائية – خزف تقليدي.
وإلى جانب المشاركات المحلّية، ستسجّل دورة هذه السّنة مشاركة الشّقيقة ليبيا، بصفتها شريكا تقليديّا، وكذلك الهند، التي ستشارك في معرض صفاقس الدّولي لأول مرة – وهي معروفة بتنوع منتوجها الصناعي والتجاري.
محمّد كمّون