رئيسة الحكومة في مطار تونس قرطاج..

نجلاء بودن رمضان

أدت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان بعد ظهر اليوم الجمعة 19 أوت 2022 زيارة تفقدية إلى مطار تونس قرطاج الدولي حيث اطلعت على ظروف سير العمل بهذا المرفق الوطني، وعاينت مدى جاهزية مختلف الفضاءات والمصالح ونقاط العبور والاستقبال، مرفوقة بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد عثمان الجرندي، ووزير النقل السيد ربيع المجيدي والمديرة العامة للديوانة التونسية السيدة نجاة الجوادي.

وعاينت رئيسة الحكومة مختلف الفضاءات والمصالح الديوانية والأمنية ونقاط استقبال المسافرين ومراحل إجراءات عبورهم، إضافة إلى الاطلاع على جاهزية القاعة الشرفية للمطار بعد تهيئتها. كما استمعت من المشرفين على مطار تونس قرطاج الدولي إلى آخر الاستعدادات الموضوعة في هذا الإطار بما يضمن حسن استقبال الوافدين والسياح وضيوف تونس خاصة خلال هذه الفترة التي تقبل فيها بلادنا على تنظيم ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا “TICAD 8”  يومي 27 و28 أوت الجاري.

وشددت رئيسة الحكومة على أهمية تأمين أفضل ظروف النجاح لاستقبال ضيوف تونس داعية بهذه المناسبة إلى ضرورة مضاعفة المجهودات لبلوغ أقصى درجات الجاهزية مع توفير الإمكانات اللازمة لذلك حرصا على تقديم صورة مضيئة لبلادنا خاصة في هذه المناسبة الدولية الهامة التي حظيت بلادنا بشرف تنظيمها.

كما أثنت رئيسة الحكومة على المجهودات التي تبذلها مختلف الفرق الأمنية والديوانية والإدارية بالمطار مؤكدة ضرورة مزيد العمل على حسن تأمين استقبال ضيوف تونس في أفضل الظروف.

رئيسة الحكومة دعت كذلك إلى ضرورة توفير أفضل الظروف لتأمين عودة التونسيين المقيمين بالخارج وتسهيل كل الإجراءات حتى يعودوا إلى بلدان إقامتهم دون تعطيلات.

وكان لقاء جمع صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة رئيسة الحكومة بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ووزير النقل تناول آخر الاستعدادات اللوجستية والتقنية على مستوى الوزارتين المتعلقة باستقبال المشاركين في ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا بتونس.

المصدر: صفحة رئاسة الحكومة