رحل اليوم مخلفا لوعة كبرى….من هو عزيز زهير؟

عزيز زهير

نشأ عزيز زهير رجل الأعمال والرئيس السابق للترجي الرياضي وكبر تحت رعاية والده الصيدلي المنصف زهير الرجل الأعمال المعروف في مجال الورق الصحي والضمادات الصحية.

وكان عزيز زهير المولود سنة سنة 1953 مولعا برياضة التنس حيث توج في 6 مناسبات بلقب بطل تونس بين سنوات 1982 و 1988. وبعد هذه النجاحات، قاد زهير في عديد المناسبات الفريق الوطني للتنس لخوض مباريات ‘كأس دافيس’.

كان الراحل عزيز زهير معروفا بدعمه الكبير للرياضة والرياضيين وتشجيعه المتواصل لضرورة ممارسة الرياضة، وقد تقلد زهير منصب رئيس جمعية الترجي الرياضي التونسي منذ سنة 2004 وخلال فترة رئاسته فاز الترجي الرياضي بالبطولة الوطنية وكأسين في كرة القدم وبألقاب عربية وبطولة تونس وكأس تونس بالنسبة لكرة الطائرة أما في كرة اليد فالترجي الرياضي فاز تحت رئاسة عزيز زهير بكأس تونس سنة 2006.
وفي سنة 2007 استقال عزيز زهير من رئاسة الترجي الرياضي وحل مكانه رجل الأعمال والرئيس الحالي للترجي الرياضي حمدي المدب…
تلقى عزيز زهير تعليمه في تونس ثم سافر إلى فرنسا أين واصل دراساته العليا ونال شهادة الماجستير في الأعمال والاقتصاد، ليعود إلى تونس أين انطلق في العمل إلى جانب والده في مصنع الضمادات الصحية وتسلق الرتب إلى أن أصبح الرئيس المدير العام و أطلق العلامات المعروفة في تونس بودوس peaudouce ونانا nana….
رحم الله عزيز زهير ورزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان…
إنّا لله وإنّا إليه راجعون…