صفاقس: تأجيل جلسة الاستماع للمدونة مريم بريبري

meriam bribri

قررت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بصفاقس اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022 تأجيل جلسة الاستماع إلى الناشطة الحقوقية والمدونة مريم بريبري إلى يوم 12 أكتوبر 2022.

ومثلت المدونة بريبري اليوم الأربعاء أمام المحكمة تبعا للطعن المقدم في الحكم الابتدائي الصادر بتاريخ 20 ديسمبر 2021، والقاضي بسجنها أربعة أشهر بناء على شكاية تقدم بها أحد ممثلي النقابات الأمنية على خلفية تنديدها بممارسة العنف البوليسي ضد المواطنين، وفق ما ورد في بلاغ صادر عن رابطة حقوق الإنسان.

ودعت كل من الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية ومنظمة “أنا يقظ”، إلى إسقاط كل التهم والأحكام في حق المدونة مريم بريبري.  

وكان فرعا صفاقس الجنوبية والشمالية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان قد دعيا المنخرطين والمنخرطات، وكل أصدقاء وصديقات الرابطة، إلى التواجد أمام محكمة الاستئناف بصفاقس اليوم الأربعاء للتعبير عن مساندتهم لمريم بريبري وللتنديد بالتضييق على حرية التعبير.

من جهتها دعت منظمة “أنا يقظ”، إلى إسقاط جميع الأحكام الجائرة والظالمة ضد الناشطة مريم البريبري، وعلى ضرورة توفير جميع مقومات المحاكمة العادلة والمنصفة لها، دون محاولات ترهيب أو ابتزاز للقضاة.