صفاقس: تشديد إجراءات الحجر الموجّه وتطويق معتمديات صفاقس الكبرى

أشرف والي صفاقس أنيس الوسلاتي اليوم الثّلاثاء 6 جويلية 2021 بمقرّ الولاية على اجتماع المجلس الجهوي للأمن لتقييم الوضع الوبائي بالجهة وتطوّر المؤشرات الوبائية لتحيين قرارات الحجر الصحي الموجّه.

خلال هذا الاجتماع تمّ اتّخاذ عدد من القرارات لتشديد الحجر الصحّي الموجّه وذلك إثر تجاوز عدد الإصابات اليومية بكوفيد-19 عتبة 300 ألف إصابة لكلّ 100 ألف ساكن بمعتمديات صفاقس الكبرى.

وقد تقرّر بالتّالي تشديد الحجر الصحي الموجه بمعتمديات صفاقس الكبرى بداية من يوم غد الأربعاء 7 جويلية وإلى غاية يوم الثلاثاء 20 جويلية 2021، إضافة إلى تطويق جميع معتمديات صفاقس الكبرى، وهي معتمديات صفاقس المدينة وساقية الدائر وساقية الزيت وصفاقس الغربية وصفاقس الجنوبية وطينة.

كما تقرر تواصل العمل بتوقيت حظر التجول من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الخامسة فجرا، وتواصل رفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان في المقاهي والمطاعم بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، ومنع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة.

هذا إضافة إلى تعليق جميع التظاهرات سواء كانت علمية أو ثقافية أو رياضية مع تواصل تعليق ارتياد دور العبادة والأسواق الأسبوعية.