صفاقس: ماذا في اجتماع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث؟

أشرف والي صفاقس أنيس الوسلاتي اليوم الثّلاثاء على اجتماع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة وانتظم الاجتماع عبر تقنية التواصل عن بعد.
اجتماع اليوم خصّص للنّظر في الاستعدادات للموسم الصيفي والعطلة الآمنة لسنة 2021 والحماية من الحرائق ومتابعة الوضع السياحي بالجهة في ظلّ احترام تدابير الحجر الصحي الموجه وتطبيق البرتوكولات الصحية.
والي صفاقس شدّد بالمناسبة على ضرورة حسن الاستعداد لموسم الاصطياف وتوفير كل الظروف الملائمة للمصطافين وذلك بأخذ كل الاحتياطات الضرورية وتوفير كل الإمكانيات اللازمة بشريا وماديا لتحقيق مقومات النظافة والعناية بالمحيط وفق شروط وحفظ الصحة للتوقي من الإصابة بفيروس كوفيد-19.
كما تناولت الجلسة موضوع الحماية من داء الكلب بحضور ممثلين عن وزارة الصحة وعن الإدارة الجهوية للصحة وعديد الأطراف ذات الصلة بالموضوع. وقد تم التركيز خلالها على دور الأمن بالتعاون مع البلديات في الحد من انتشار ظاهرة الكلاب السّائبة من خلال القيام بقنصها، كما تم التطرق إلى الدور الحساس من قبل عدد من الإدارات والمصالح الجهوية ذات العلاقة في توعية المواطنين بخطورة داء الكلب ودورهم في الحد منه من خلال التلقيح وتجنب الاحتكاك بالحيوانات المصابة بداء الكلب.
محمّد كمّون