صفاقس: هذا ما صرّح به الوالي بخصوص إمكانية إغلاق بعض المناطق بسبب كورونا

اجتمعت اليوم الخميس اللّجنة الجهوية لتفادي ومجابهة الكوارث وتنظيم النّجدة بصفاقس بإشراف والي الجهة ورئيس اللّجنة أنيس الوسلاتي وحضور مختلف الجهات المعنية. وقد تمّ خلال الاجتماع استعراض أهمّ المؤشّرات والمعطيات المتّصلة بالانتشار السّريع لفيروس كورونا والاطّلاع على الأرقام الخاصّة بجميع المعتمديات.
اللّجنة الجهوية لتفادي ومجابهة الكوارث وتنظيم النّجدة بصفاقس استعرضت كذلك القرارات الأخيرة للّجنة الوطنية لمجابهة كوفيد-19 والمتعلّقة بضرورة احترام البروتوكول الصحّي وارتداء الكمامات بمختلف الفضاءات وتطبيق القوانين الرّادعة وفرض حضر التّجوال من السّاعة السّابعة مساء إلى السّاعة الخامسة صباحا من 9 إلى 30 أفريل. وقد تمّ كذلك التّشديد على ضرورة احترام القرارات التي تمّ اتّخاذها على المستوى الجهوي.
كما استعرضت اللّجنة الجهوية لتفادي ومجابهة الكوارث وتنظيم النّجدة بصفاقس سير حملة التّلقيح ضدّ فيروس كورونا بالمركزين الجهويّين.
في تصريح إعلامي أدلى به مساء اليوم الخميس أعلن والي صفاقس أنيس الوسلاتي عن فتح مركز تلقيح محلّي بكلّ من جزيرة قرقنة ومعتمدية المحرس قريبا.
وبخصوص إمكانية إغلاق بعض المناطق الموبوءة بالجهة، قال والي صفاقس أنيس الوسلاتي إنّ هذا الإجراء غير مطروح في الظّروف الحالية. وأضاف أنّه سيواصل متابعة تطوّر الوضع الصحّي بمختلف معتمديات ولاية صفاقس وسوف يتمّ اتّخاذ إجراءات إضافية في صورة تأكّد ضرورة القيام بهذه الخطوة.
محمّد كمّون