صلاح الدين المستاوي يكتب: أحر التعازي في نقيب الاشراف عبد الهادي بركة شيخ الطريقة الشاذلية المشيشية في المغرب…

عبد الهادي بركة

كتب: محمد صلاح الدين المستاوي

بلغنا بمزيد الاسى والحسرة نبأ وفاة نقيب الاشراف السيد عبد الهادي بركة شيخ الطريقة الشاذلية المشيشية في المغرب (تطوان منطقة الشمال حيث المولى عبد السلام بن مشيش) تغمده الله بواسع رحماته واسكنه فراديس جنانه ورزق اهله وذويه ال بركة الكرام جميل الصبر والسلوان.
*كان اخر لقاء به رحمه الله في الموعد السنوي لزيارة ضريح المولى عبد السلام بن مشيش رضي الله عنه في شهر ربيع الاول الماضي وكان مجلسا مليئا بالانوار والاسرار والتجليات في رحاب المولى عبد السلام بن مشيش رضي الله عنه حيث تعالت الاصوات بقراء ة الصلاة المشيشية مشفوعة بالادعية والضراعات الخاشعة الى الله( في اعلى جبل ‘ لعلم’ ).
*كان السيد عبد الهادي بركة رحمه الله محفوفا بآل بركة من مختلف الاجيال ومن مختلف المراتب الاجتماعية (ومنهم الوزير والنائب والاعلامي والاديب وو) وكان معهم مريدو الطريقة الشاذلية المشيشية واحفاد المولى عبد السلام.
كان الموعد من غير تنسيق سابق ولا مبرمج و لكن الاقدار الالهية شاءت ان يقع الاجتماع بالسيد عبد الهادي بركة رحمه الله وما كنت اظنه انه اخر لقاء بالسيد عبد الهادي رحمه الله .

كان لقاء وداع وقد حرص رحمه الله على ان اكون ضيفا معهم عقب هذا اللقاء ولكن التزامات العودة الى الرباط حالت دون ذلك على امل ان يتجدد اللقاء في اقرب فرصة للنظر في استئناف اللقاء في منتدى الشاذلية المشيشية بعد التعافي من افة الكورونا .
*علما وانني تشرفت صحبة جمع كريم قبل سنوات بالمشاركة في المنتدى الاول الذي دعاني للمشاركة فيه السيد عبد الهادي بركة رحمه الله و الذي كان من ابرز الحاضرين فيه فضيلة الشيخ علي جمعة حفظه الله وشخصيات عديدة من المغرب ومن خارج المغرب.
*وكان المنظم والمنسق والداعي والمضيف لهذا المنتدى الروحي الشاذلي المشيشي الاول هو السيد عبد الهادي بركة رحمه الله واسكنه فراديس جنانه وجعل البركة والفضل في (ال بركة و في السادة الشاذلية المشيشية )وانا لله وانا لله وانا اليه راجعون.