غامض في القيروان: جثة طفلة الـ3 سنوات متعفنة داخل حفرة

جثة

اهتزت اليوم الخميس 18 أوت 2022 منطقة الحميدات التابعة لمعتمدية منزل المهيري من ولاية القيروان على خبر العثور على جثة متعفنة لطفلة عمرها 3 سنوات فى حفرة، بالقرب من الكوخ الذي تقطن فيه عائلتها.

و حسب المعطيات الأولية فإن الطفلة توفيت بلدغة عقرب و يعتقد ان جثتها ظلت عرضة للشمس مما عجل بتعفنها وانتفاخها وانبعاث روائح كريهة منها.

و شهدت اليوم المنطقة المذكورة حالة من الاحتقان والاستياء في صفوف عدد من متساكنيها ، الذين نددوا بحالة الفقر و التهميش التى تتخبط فيها الجهة فى ظل غياب عديد المرافق الأساسية و خاصة الماء و الكهرباء ، و كذلك للتنديد بالظروف المعيشة الصعبة التى تعيشها هذه العائلة المتكونة من الام التى تشكو من اضطرابات نفسية وطفلين صغيرين ، مطالبين السلط الجهوية و المركزية بالتدخل العاجل لمساعدتها ماديا ومعنويا وتوفير الرعاية للطفلين الصغيرين.

و قد تم نقل جثة الطفلة إلى مستشفى الاغالبة بالقيروان لعرضها على أنظار الطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاة فى حين تعهدت الجهات الأمنية بفتح بحث فى ملابسات هذه الحادثة الاليمة و تحديد المسؤوليات خاصة بعد تردد أخبار تفيد بأن الطفلة ظلت لعدة ايام مريضة دون أن تتلقى الرعاية اللازمة والعلاج و توفيت و لم يتم التفطن إليها الا بعد انبعاث روائح كريهة من جثتها.

متابعة: التيجاني بوديدح