غدا السّبت… مواجهة من العيار الثقيل بين ليفربول وتشلسي

سيكون ملعب أنفيلد مسرحا لمواجهة من العيار الثقيل بين ليفربول وتشلسي الطامحين إلى إحراز اللقب، السبت ضمن الجولة الثالثة من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

ويعتبر تشلسي وليفربول اثنين من بين خمسة فرق حصدت العلامة الكاملة في الجولتين الافتتاحيتين من الموسم الجديد، إلى جانب وستهام وتوتنهام وبرايتون.

وستكون المواجهة مثيرة بين مهاجم تشلسي القديم-الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو وقلب دفاع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك العائد من إصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن معظم فترات الموسم الماضي.

وكان لوكاكو عاد إلى تشلسي الذي تركه عام 2014 قادما من إنتر ميلان الإيطالي في صفقة قدرت ﺒ97.5 مليون يورو وخاض باكورة مبارياته معه ضد آرسنال الأسبوع الفائت وكان نجم المباراة بافتتاحه التسجيل… كما كان عبئا ثقيلا على دفاع آرسنال طوال الدقائق التسعين.

ويعتبر النقاد بأن لوكاكو سيشكل المدماك الأخير في تشكيلة النادي اللندني الذي توج بطلا لأوروبا في ماي الماضي وسيجعل منه منافسا رئيسا على اللقب في الدوري الانجليزي الممتاز.

واستهل ليفربول الموسم الحالي بطريقة مثالية حيث تغلب على نوريتش سيتي بثلاثية نظيفة خارج ملعبه في مستهل مشواره قبل أن يفوز على بيرنلي 2-0.

وبعد أن حافظ حارس مرمى ليفربول البرازيلي أليسون على نظافة شباكه في مباراتيه الافتتاحيتين ضد نوريتش سيتي (3-0) وضد بيرنلي (2-0)، كان مهاجموه على الموعد أيضا حيث سجل الجناح البرتغالي ديوغو جوتا هدفين وكل من المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني هدفا.

في المقابل، يملك تشلسي سجلا مماثلا تماما بفوزه على كريستال بالاس 3-0 ثم على جاره أرسنال 2-0 في عقر دار الأخير.

المصدر: “أ ف ب