غلق طريق صفاقس ـ المحرس من قبل تلاميذ وأوليائهم (صور)

غلق طريق

أقدم اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2022 عدد من أهالي منطقة قرقور من ولاية صفاقس على غلق الطريق الرابطة بين صفاقس والمحرس.

وجاءت هذه الخطوة للاحتجاج على عدم تمكّن عديد التّلاميذ من الوصول إلى المعهد الثّانوي بالمحرس بسبب تجاوز عدد التّلاميذ طاقة استيعاب الحافلة في ظلّ تواصل تجاهل الشّركة الجهوية للنّقل للنّداءات العديدة من الأهالي لتوفير حافلة مزدوجة أو تخصيص أكثر من حافلة واحدة لنقل تلاميذ المنطقة إلى مؤسّساتهم التّعليمية وتأمين رحلة عودتهم إلى بيوتهم.

معتمد عقارب، فوزي شوشان، تنقّل على عين المكان للتّفاوض مع المحتجّين وإقناعهم بإخلاء الطّريق. وقد أشار إلى عقد جلسة مع الرّئيس المدير العام للشركة في وقت سابق وتمّ “الاتفاق على تغيير الحافلة العادية بأخرى مزدوجة، وهي بصدد الإصلاح بعد إدخال التعديلات اللّازمة وسيقع استغلالها في القريب العاجل”.

في الواقع، يعيش تلاميذ منطقة قرقور وأهالي المنطقة عموما منذ سنوات معاناة كبرى بسبب مواصلة تجاهل “السّورتراس” لنداءاتهم الخاصّة بتوفير حافلات وسفرات كافية لحلّ مشاكل النّقل. وحسب اعتقادنا، حان الوقت كي تتعامل الشّركة الجهوية للنّقل بالجدّية المطلوبة مع هذا الملفّ الذي أصبح يلقي بظلاله على المنطقة ويتسبّب في معاناة كذلك لمستعملي الطّريق اعتبارا لتكرّر وتعدّد اعتصامات واحتجاجات التّلاميذ وأوليائهم بهذه الطّريق الرّئيسية التي تشهد كثافة مرورية.

محمّد كمّون   

متم