غنموا عشرات الملايين: الكشف عن أسرار أخطر عصابة تحيّل

علم الصريح أون لاين أن أعوان دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقابس تمكنت يوم أمس 19 أفريل 2021، من إلقاء القبض على شخصين قاطنين ولايتي القصرين وتونس مفتش عنهما من أجل تورطهما في قضية عدلية تتعلق بالتحيل”، تضرر فيها أحد متساكني الجهة.
وتفيد التفاصيل وفق ما علم الصريح أون لاين أن أفراد العصابة استدرجوا ضحيتهم إلى عدد من اللقاءات السرية وأوهموه بأن بحوزتهم خرائط ووثائق تاريخية قديمة تؤكد بوجود كنز أثري كبير مدفون تحت منزله، مبدين استعدادهم لمساعدته على استخراجه مقابل الحصول على جزء من الكنز المزعوم، وقد بلع الضحية الطعم، لينطلق أفراد العصابة في مطالبته بتمكينهم من مبالغ مالية لشراء الأدوات والاستعداد لليوم الموعود واستخراج الكنز من تحت الأرض ثم اقتسامه! هذه التحركات جعلت الضحية يستجيب لهما ويمكنهما من مبالغ مالية متفاوتة، بعد أن أصبح تحت سلطتهم ومستعد لدفع كل أمواله من أجل الكنز!
غير أنه يئس من التوصل إلى حلول ودية معهم بعد أن تمت مماطلته طيلة أشهر، هذا وقد اعترف المتهمون بعد إيقافهم بالتخصص في التحيل على المواطنين بايهامهم لاستخراج كنوز ثم سلبهم اموالهم، بمراجعة النيابة العمومية، اذنت بالاحتفاظ بهما.

سليم