في دار الثقافة العربي النجار ببنزرت: ‘من أجل شتاء دافئ’ (صور)…

دار الثقافة العربي النجار ببنزرت

كتب: شمس الدين العوني

تشهد دار الثقافة العربي النجار ببنزرت فعاليات ثقافية و فنية و ترفيهية تحت عنوان ” من أجل شتاء دافئ ” في دورتها الخامسة وفيها المسرح و السينما و المسابقات والترفيه، وذلك في الفترة الممتدة من 17 الى 26 من شهر ديسمبر الجاري ..


و في السياق الثقافي للدار تم تكريم المتوجة في المسابقة الوطنية للفنون التشكيلية لنوادي دور الثقافة في صنف الشباب و الكهول ندى الزغواني وكل من المتوجين في الصالون الجهوي للفنون التشكيلية في صنف الأطفال عمر بن رمضان و هاجر الدرويش و تكريم المشاركين مشاركة متميزة في المهرجان الجهوي للمسرح علي القرماسي بمونولوق جنازة و علاء البجاوي بمونولوق السجين و تكريم فريق العمل الذي ساهم في إنجاح كل المحطات الثقافية بالدار السبت 04 ديسمبر 2021 و تم كذلك تكريم الأطفال المتميزين في مختلف ورشات و مسابقات مهرجان أدب الطفل في دورته الثامنة نوفمبر 2021.


وبالنسبة للفعاليات التي شهدتها الدار و بمناسبة مهرجان أدب الطفل في دورته الثامنة تابع الجمهور جانبا من العروض السينمائية و عروض في المونولوق و عرض انتاج ورشات الرسم و الفنون التشكيلية نوفمبر 2021  كما كانت هناك مشاركة متميزة لأحمد الحبيب في الملتقى الوطني للصورة الفوتوغرافية بدار الثقافة الشيخ إدريس بنزرت..

و للذكر ينشط نادي الفنون التشكيلية باشراف الفنان التشكيلي فتحي سعيدان حيث يتم  تأطير المولعين بالفنون و اكتشاف المواهب بدعم و اشراف من قبل مديرة المؤسسة الثقافية التي تحرص على تنوع الأنشطة و انفتاحها على كل الأذواق و المواهب ..

و في ذات المهرجان تابع رواد الدار و الأطفال مقتطفات من العرض الحكواتي الذي قدمه السيد عبد الرزاق الإمام بمناسبة مهرجان أدب الطفل في دورته الثامنة الى جانب مقتطفات من ورشة مسرحة القصة و نشاط الورشات المخصصة للكتابة الموجهة للأطفال و ورشة البراعات اليدوية و جانبا من أجواء معرض الكتاب الموجه للأطفال بمناسبة و ورشة في كتابة القصة الرقمية برمجية power point و ورشة الرسم و الفنون التشكيلية شخصيات من الأدب العالمي و ورشة في المسرح التفاعلي للأطفال ..

مهرجان أدب الطفل في دورته الثامنة الجمعة مثل مجالا لاكتشاف مواهب الأطفال و تأطيرهم وفق تنوع الألوان الثقافية و الفنية مع هامش للترفيه.