في مدنين: تخصيص قسمين اضافيين بالمستشفى الجامعي للاستيعاب اكبر عدد ممكن من المصابين ”بكورونا”

أفاد مدير المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بمدنين محمد علي الزعبي ان الادارة تتجه الى دعم الاقسام المخصصة لمرضى الكورونا بقسمين اضافيين بعد ان فاقت الاقسام المستغلة حاليا طاقة استيعابها القصوى اذ بلغ عدد المقيمين بها حاليا 49 مريضا.
كما سيلتجئ المستشفى حسب تطورات الوضع الوبائي الى الاستعانة بأجهزة تكثيف الاكسيجين للتقليص من استعمال الاكسيجين السائل وذلك من خلال التبرعات من المجتمع المدني او من الادارة الجهوية للصحة التي وفرت عددا من هذه الاجهزة .
في المقابل يتواصل الاعداد لتركيز خزان اوكسيجين ثان بالمستشفى في غضون اسبوعين وذلك بطاقة تبلغ 20 الف لتر وهوما سيمكن من تدعيم الخزان الموجود بالمستشفى المقدر طاقته ب6 الاف لتر يتم استغلالها بنسبة 60 بالمائة.
وتجدر الاشارة الى ان جل المؤسسات الاستشفائية تعيش وضعية مماثلة في ظل ارتفاع الاصابات اليومية بفيروس كورونا سواء المستشفيات العمومية او المصحات الخاصة التي مثلت رافدا مهما في الاحاطة بمرضى كوفيد حيث يقيم بمصحات جربة 55 مريضا وبجرجيس 32 مريضا وبمصحة مدنين 12 مريضا اضافة الى اكثر من 140 مريضا في المستشفيات العمومية بالجهة وفق المدير الجهوي للصحة بمدنين.
محمد المحسن