قبلي: نحو تسوية الوضعية العقارية للشباك الموحد والقرية الحرفية الفردوس

محمد الرّقيق

أدى السيد محمد الرّقيق، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2022 زيارة عمل إلى ولاية قبلي مرفوقا بوالي الجهة السيد محمد الطيب الخليفي وبحضور السيد نبيل عبيدي رئيس الديوان والسيدة رئيسة بلدية رجيم معتوق والمدير العام لديوان تنمية رجيم معتوق وعدد من إطارات الوزارة والاطارات الجهوية والمحلية.

 وتولى الوزير زيارة مشروع القرية الحرفية الفردوس بمعتمدية رجيم معتوق والمقامة على قطعة أرض دولية وأذن بتسوية الوضعية القانونية والعقارية للقرية بعرض ملف المشروع على اللجنة الوطنية الاستشارية للعمليات العقارية في الاسابيع القادمة حتى يتسنى الشروع في استغلالها.
 وتم انجاز المشروع من قبل ديوان تنمية رجيم معتوق بتمويل أجنبي وتحتوي على 10 محلات حرفية في مجال تثمين منتوجات النخيل وتحويلها وغيرها من الانشطة.
كما تعهد الوزير بتخصيص العقار المتعلق بالشباك الموحد للخدمات الادارية لوزارة الشؤون الاجتماعية حتى يتسنى توظيفه في أحسن الآجال وتقريب الخدمات الى المواطنين بالجهة.
هذا وكانت الزيارة فرصة للتفاعل مع مشاغل مجموعة من أهالي الجهة خاصة من الشباب المعطل عن العمل وتعهد بالنظر فيها بالتنسيق المباشر مع السلط الجهوية ذات الاختصاص.