قبلّي: حجر صحّي موجّه لمدّة 10 أيّام بمعتمدية الفوّار

قرّرت الهيئة المحلية لمجابهة فيروس كورونا بمعتمدية الفوّار من ولاية قبلّي فرض الحجر الصحي الموجه بكامل المعتمدية لمدة 10 أيام بداية من اليوم الثلاثاء للحد من تفشي العدوى، خاصة في ظل تسجيل 52 حالة نشطة خلال الأيام الماضية، وفق تصريح معتمد الفوار ماهر المسعودي لوسائل الإعلام.

نفس المصدر أكّد أنه تم خلال اجتماع الهيئة المحلية عشية يوم أمس الاثنين إقرار تطبيق حظر الجولان بداية من الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا من اليوم الموالي بكافة قرى المعتمدية، باستثناء الحالات الطارئة، مع منع الدخول والخروج من وإلى معتمدية الفوّار وتعليق الصلوات الخمسة وصلاة الجمعة بكافة المساجد.

كما شملت القرارات التي تم اتخاذها منع انتصاب الأسواق الأسبوعية بمختلف قرى المعتمدية ومنع كافة التجمعات والتظاهرات والحفلات العامة والخاصة، علاوة على رفع الكراسي والطاولات ومنع الاستهلاك على عين المكان بالمقاهي والمطاعم.

وتمّ التّأكيد على ضرورة تطبيق إجراءات البروتوكول الصحي في جميع مراكز إجراء الامتحانات الوطنية ودعوة الأهالي إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية، وخاصة منها التباعد الجسدي وارتداء الكمامات فضلا عن الإبقاء على الهيئة المحلية لمجابهة فيروس كورونا في حالة انعقاد دائم لمتابعة الوضع الوبائي بالمعتمدية.