قفصة: المظيلة تنتظر نصيبها من التنمية…

قفصة

 صادقت  لجنة الصفقات العمومية بولاية قفصة خلال جلستين منفصلين عقدتهما مؤخرا على إنجاز عدد من المشاريع بقيمة مالية جملية ناهزت 7 مليون دينار وفق ما ذكره كاتب عام للولاية محمد الفاتح شكري…

وذلك من خلال تهيئة عدد من الطرقات و دور ثقافة و السجن المدني و حفر ابار واقتناء آليات نظافة بقيمة 7 مليون دينار

واضاف  شكري ان هذه المشاريع تتمثل في أشغال تعبيد و ترصيف عدد من الطرقات ببلدية المتلوي بكلفة تقدر ب660 الف دينار إضافة إلى مشروع استكمال المركب الثقافي ابن منظور المتوقفة أشغاله منذ سنوات وذلك بقيمة مالية قدرت ب600 الف دينار.

وكما تمت المصادقة على تخصيص مكاتب دراسات للاحاطة بالمجامع المائية وذلك بكلفة 500 الف دينار مضيفا ان هذه المكاتب تهدف إلى تحسين التصرف في المجامع المائية البالغ عددها بالجهة 277 مجمعا .

ولفت الكاتب العام لولاية قفصة بانه تمت كذلك المصادقة على مشروع تهيئة السجن المدني بقفصة بمبلغ مالي يفوق 800 الف دينار إضافة إلى تعبيد الطريق المؤدية للسجن بكلفة 350 الف دينار، مشيرا كذلك إلى أنه تمت الموافقة على اقتناء آليات نظافة لبلدية القصر وذلك بكلفة 1،5 مليون دينار واحداث دار شباب بمعتمدية زانوس بقيمة مالية تقدر بحوالي 1،2 مليون دينار….

من جانب آخر ذكر ذات المصدر انه سيتم انجاز بئرين عميقتين بكل من منطقة عبد الصادق بمعتمدية زانوش بكلفة 294 الف دينار ومنطقة على قطيف بقفصة الجنوبية بكلفة 331 الف دينار.

وأوضح انه تم اختيار المقاولين المكلفين بإنجاز المشاريع المبرمجة إضافة إلى اقتناء آليات النظافة والتجهيزات، ومن المؤمل ان تنطلق الأشغال رسميا على أقصى تقدير خلال شهر جانفي من السنة الجديدة. 

جميل كل هذا وان نرى هذه المشاريع تنجز فى ابانها بقي سؤال يطرح نفسه بإلحاح أين نصيب معتمدية المظيلة من لجنة الصفقات العمومية خصوصا وأن  سكان  المدينة يعانون من العطش  منذ سنوات، كما أن الطريق الجهوية رقم 123/7 الرابطة ما بين  قفصة  وتوزر عبر المظيلة في حالة يرثى لها كما أن أشغال إعادة تهيئة دار الثقافة مازالت متوقفة…

توفيق جلال