قفصة: تسجيل 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا

من مجموع 484 عينة رفعت لمخالطين مصابين او يشتبه باصابتهم، سجلت قفصة يوم 14 جويلية الجاري، 229 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”وفق ما أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة هذا و يبلغ عدد الأشخاص المّصابين بفيروس “كورونا، والذين ما زالوا حاملين للفيروس 1288 شخصا، حسب آخر تحيين للوضع الوبائي بالجهة.
يذكر ان عدد المصابين بفيروس “كورونا” منذ بدء ظهوره في شهر مارس 2020 وإلى غاية يوم 14 جويلية الجاري بلغ 9954 شخصا، توفي منهم 600 شخص وتعافى منهم 8066 شخصا كإجراء إستباقي تحسّبا لما سيؤول إليه الوضع الوبائي بالجهة في الفترة القادمة. قرّرت السّلط الجهوية تركيز مستشفى ميدانيا بالقاعة الرياضية المغطاة بالمدينة , مخصّص لإيواء مُرضى فيروس كورونا
ويتّسع هذا المستشفى الذي يتعاون المجلس الجهوي وبلدية قفصة وإدارة الصحة , على تركيزه لخمسين سريرا , على أن توفّر منها بلدية مدينة قفصة عشر أسرّة ومكثفات للأوكسيجين الطبّي.
وتعوّل السلط الجهوية في هذا الإطار كذلك على تبرّعات المتطوعين من رجال إعمال ومجتمع مدني من أجل إستكمال تجهيز هذا المستشفى في أقرب وقت ممكن , حسب ما أكّده والي قفصة أثناء زيارته لموقع تركيز هذا المستشفى. وسيعزّز هذا المستشفى الميداني قدرة المنظومة الصحّية بالجهة على مواجهة إمكانية تفاقم الوضع الوبائي , بخمسين سرير إضافي , إذ تتوفّر قفصة حاليا على 102 سرير إنعاش وسرير أوكسيجين لإيواء مرضى كوفيد 19 , موزّعين على المستشفيين الجهوي بقفصة وعلى المستشفيين بكل من الرديف وأم العرائس فى انتظار دخول قسم الكوفيد بالمظيلة حيز العمل.
توفيق جلال