قفصة: غلق معهدي ابن راشد والحسين بوزيان للتعقيم بعد انتشار كورونا

سجّلت الإدارة الجهوية للصحة بقفصة، خلال 48 ساعة الأخيرة، وفاة شخصين جرّاء الإصابة بفيروس « كورونا، » لتبلُغ بذلك حصيلة الوفيات النّاجمة عن الإصابة بهذا الوباء منذ شهر مارس من السنة الماضية وإلى الآن 302 وفاة.
وقالت رئيسة لجنة المتابعة واليقظة بإدارة الصحة، وداد زياني للصريح أون لاين أن رجلا وإمرأة من الرديف وقفصة الجنوبية قد فارقا الحياة خلال اليومين الماضيين، بقسمي كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بقفصة وبالمستشفى المحلّي بالرّديف، لترتفع حصيلة ضحايا هذا الوباء بقفصة الجنوبية إلى 93 و بالرديف إلى 38 وفاة.
وأعلنت وداد زياني من جهة أخرى، اليوم امس ، عن رصد 33 إصابة جديدة بهذا الفيروس خلال 24 ساعة الأخيرة وذلك بعد إجراء 98 تحليلا لعيّنات لمُشتبهين بإصابتهم بهذا الوباء.
ويستمرّ عدد الأشخاص الذين لازالوا حاملين للفيروس في الارتفاع هذه الأيّام بجهة قفصة ليصل بعد رصد هذه الإصابات الجديدة إلى 202 مصابا، بعد أن كان في حدود 76 مصابا في غرّة أفريل الجاري.
وحسب آخر تحيين للوضع الوبائي لفيروس « كورونا » كشفت عنه رئيسة لجنة المتابعة واليقظة اليوم، فقد بلغ إجمالي الأشخاص الذين طالتهم عدوى فيروس « كورونا » منذ شهر مارس من العام الماضي وإلى الآن 5127 شخصا ، تُوُفّي من بينهم 302 شخص وتعافى 4623 شخصا آخرهذا و على إثر ثبوت ما يناهز اكثر من 6 حالات بفيروس كورونا متفشية بمعهد ابن راشد بقفصة بين تلاميذ و الاطارات التربوية تم غلق المعهد كإجراء وقائي و القيام بعملية تعقيم وفق ما افاد به السيد طارق قمامدية كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي و التربية البدنية، وقال ذات المصدر انه تم كذلك غلق معهد الحسين بوزيان للتعقيم لذات السبب.
توفيق جلال