مصر: ‘سفاح العجائز’ قتل واغتصب 4 سيدات… ويكشف عن اللحظات الأخيرة في حياة ضحاياه

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن مصطفى.أ، المعروف إعلاميا بـ”سفاح العجائز”، ارتكب 36 جناية، منها قتل واغتصاب 4 سيدات تخطت أعمارهن الـ60 سنة. وقالت إن المتهم استدرج ضحاياه إلى مناطق نائية بقرى محافظتي بني سويف والجيزة وقام بضربهن بالحجارة أو قتلهن خنقًا بهدف سرقتهن.

اغتصاب وقتل

وأضافت التحقيقات أن المتهم الذي يعمل مزارعا بمحافظة بني سويف بعد أن اغتصب ضحاياه قام بإلقاء اثنتين منهن في مجارٍ مائية، وبمواجهة المتهم بالتحريات الأمنية بعد القبض عليه اعترف أمام جهات التحقيق بالجرائم التي ارتكبها، وقال: “ليست هي المرة الأولى التي أستدرج فيها السيدات الكبيرات في السن لسرقتهن واغتصابهن”.

قرار اعتقال جنائي

وقال المتهم: “منذ سنوات، حاولت سرقة سيدة من محافظة الفيوم وبعد أن فشلت في قتلها وسرقة حلقها الذهبي، تم القبض علىّ وصدر حكم ضدي بالحبس 10 سنوات، كما سبق أن تم القبض علىّ في جرائم سرقات مواشٍ بالإكراه، كما سبق وصدر ضدي 9 قرارات اعتقال جنائي”.  

استدرج ضحاياه إلى مناطق زراعية

وقالت التحقيقات إن المتهم تعامل مع كل سيدة قام باستدراجها بطرق مختلفة، فالضحية الأولى كانت تسير في مدينة بني سويف، فاقترب منها وقام باستدراجها لتوصيلها إلى أحد الأشخاص يقوم بتوزيع اللحوم مجانًا، وأثناء سيرهما انتهز فرصة خلو المكان من المارة فطلب منها المبالغ المالية التي معها، فلم يجد معها شيئًا، فقام باغتصابها جنسيًا في الزراعات كرهًا، وبعدها كتم أنفاسها حتى فارقت الحياة.

اغتصاب سيدة 73 سنة

وأضافت التحقيقات أن السيدة الثانية كانت تسير بجوار موقف محيي الدين بمدينة بني سويف، وكانت ترتدي حلقا ذهبيا فاقترب منها المتهم وبدأ الحديث معها بداعي مساعدتها في حمل حقيبتها إلا أنها رفضت، فوجد المنطقة التي تسير فيها لا يوجد بها أحد فأمسك بقالب طوب وضربها على رأسها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة ثم سرق قرطها الذهبي ومبلغ 250 جنيهًا وهرب، وتبين له بعد ذلك أن الحلق ذهب صيني.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم في عام 2018 استدرج سيدة 73 سنة موظفة بالمعاش واغتصبها ثم خنقها ليستولى على قرطها الذهبي وقام بإلقاء جثتها بترعة الإبراهيمية بمحافظة بني سويف، كما عثر على جثة سيدة أخرى بالمنطقة الزراعية في الجيزة تبين أن المتهم اغتصبها، ثم كتم أنفاسها واستولى على جوال قمح كان بحوزتها.

سفاح العجائز ارتكب 36 جناية

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تلقت عدة بلاغات بتغيب سيدات كبار في السن بقري محافظتي الجيزة وبني وسويف، وبالفحص تبين أن المتهم مصطفى أ.، 65 سنة، مسجل جنائي “سرقة مواشٍ”، سبق اتهامه بارتكاب 36 قضية سرقة بالإكراه والشروع في القتل ومسك سلاح دون ترخيص وقضايا آداب عامة وضرب.

إعدام سفاح العجائز

تم تحرير محضر وإحالته إلى النيابة التي قررت بعد التحقيقات إحالته إلى محكمة الجنايات، وبعد عدة جلسات أمام الجنايات صدر حكم المحكمة بإحالته إلى مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقا في الجرائم التي ارتكبها.

المصدر: المصري اليوم